شريط الأخبار

إحالة مرشد "الإخوان" السابق في مصر إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة القضاء

01:58 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أحالت سلطات التحقيق القضائية في مصر، المرشد العام السابق للإخوان المسلمين، محمد مهدي عاكف، إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة السلطة القضائية.

وقرَّر المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق مع عاكف، إحالة الأخير إلى محكمة جنايات القاهرة، وإرسال القضية إلى رئيس محكمة استئناف القاهرة لتحديد موعد أولى جلسات المحاكمة والدائرة التي ستباشر المحاكمة.

وأبلغت مصادر قضائية يونايتد برس انترناشونال، أن قرار الإحالة للمحاكمة الجنائية جاء عقب انتهاء التحقيقات في بلاغات تقدَّم بها عدد من القضاة والمستشارين ضد عاكف للتحقيق معه فيما نُسب إليه، خلال حديث أجرته معه صحيفة كويتية، من توجيه إساءات للقُضاة والسلطة القضائية وتلويح عاكف بعزل أكثر من 3 آلاف قاض وفقاً لتعديل تشريعي يتم الإعداد له بتخفيض سن تقاعد القضاة إلى 60 سنة بدلاً من 70.

وأشارت المصادر إلى أن التحقيقات مع المتهم انتهت إلى إقرار خبراء الأصوات المنتدبين من اتحاد الإذاعة والتلفزيون بأن التسجيلات الصوتية المنسوبة لعاكف، والتي تمت خلال إدلاءه بالحديث الصحافي، تخصّه.

ويُذكر أن التهديد بعزل القُضاة، قبل ثورة 30 يونيو 2013 التي أطاحت بنظام جماعة الإخوان المسلمين وعزل الرئيس السابق محمد مرسي القيادي في الجماعة، أثار حالة من الغضب على الساحة المصرية وكان من بين أسباب قيام الثورة.

 

 

انشر عبر