شريط الأخبار

الأرصاد: أجواء ماطرة في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة

08:36 - 11 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نبهت إدارة التحاليل والتوقعات بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر موقعها الإلكتروني من تكون تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع على مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تبدأ من الساعة 5.15 مساء الجمعة بتوقيت السعودية.

وكشف الأرصاد عن أن التحاليل توقعت تكون سحب رعدية ممطرة، مصحوبة بنشاط للرياح السطحية تحد من مدى الروية الأفقية تستمر حتى الساعة 8.15 مساءً.

وأوضحت إدارة التحاليل والتوقعات في وقت سابق أن حالة السماء غائمة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما تشهد سماء المشاعر المقدسة (منى - عرفات - مزدلفة) سحبا ركامية.

وأفاد بيان أصدرته الرئاسة عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت عند الساعة السادسة من مساء اليوم أن درجة الحرارة في مكة المكرمة تبلغ 35 درجة مئوية، فيما تبلغ سرعة الرياح الشمالية الشرقية 4 كيلومترات في الساعة، أما في المدينة المنورة فدرجة الحرارة تبلغ 36 درجة مئوية، والرياح شمالية شرقية بسرعة 8 كيلومترات في الساعة .
وفي المشاعر المقدسة (منى ومزدلفة) الرياح فيهما شمالية شرقية بسرعة 10 كيلومترات في الساعة, وبلغت درجة الحرارة 31 درجة مئوية، وفي مشعر عرفات سرعة الرياح بلغت 6 كيلومترات في الساعة ودرجة الحرارة 33 درجة مئوية.

أما محافظة جدة فتصل درجة الحرارة فيها إلى 31 درجة مئوية, والرياح فيها غربية بسرعة 12 كيلومترا في الساعة.

انشر عبر