خبر « حماس » بجنين: اقتحام بيوت الشرفاء خروج عن الصف الوطني

الساعة 06:31 ص|11 أكتوبر 2013

جنين

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة جنين أن مواصلة اقتحام أجهزة السلطة لبيوت الشرفاء، "خروج عن الصف الوطني".

وطالبت حركة "حماس" في بيان صحفي وصل مراسلنا سخة عنه رداً على اقتحام منزل القيادي الأسير الشيخ جمال ابو الهيجا: "قيادات ونواب حركة فتح بالوقوف موقف وطني وحدوي مشرف إزاء هذا الإعتداء على مخيم جنين، الذي أذاق الاحتلال طعم الذل والهزيمة، وبات مثلاً يحتذى في البطولة والعطاء، موقف يعيد للمواطنين أمنهم وكرامتهم التي تجرأت عليها أجهزة السلطة".

وقالت الحركة: "نتابع بقلق كبير مجريات الحملة التي تشنها أجهزة السلطة في محافظة جنين، ضد مخيم جنين، والتي جاءت على عكس ما أعلنت هذه الأجهزة، بملاحقة المجاهدين والقادة وذوو الأسرى والشهداء، لا لملاحقة الخارجين عن القانون".

واستنكرت الحركة "اقتحام أجهزة السلطة لبيوت القادة والمجاهدين وذوو الأسرى والشهداء، وترويع النساء والأطفال والشيوخ، والتي طالت قامات كبيرة بمستوى الأسير القيادي في حركة حماس الشيخ جمال ابو الهيجا، والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي الشيخ بسام السعدي"، مطالبة: "بوقف كل أشكال هذه الاقتحامات".

كما أدانت الحركة استخدام القوة في اقتحام بيوت المجاهدين والمواطنين الفلسطينيين، وقالت "يكفي ما يعانيه شعبنا من اعتداءات من قبل جيش الاحتلال".

وكانت الأجهزة الأمنية اقتحمت منزل الشيخ بسام السعدي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي عدة مرات وتطارد من عدة أيام محمود السعدي القيادي في الجهاد وتحاول أعتقاله .