خبر ١٢٠ طالبا يهوديا يتسللون لداخل الاقصى

الساعة 04:06 م|10 أكتوبر 2013

القدس المحتلة

قالت " مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها بعد ظهر الخميس ١٠/١٠٢٠١٣م ان نحو ١٢٠ طالبا وطالبة يهودية تسللوا الى المسجد الاقصى دفعة واحدة قبل خمس دقائق من إغلاق باب المغاربة - والذي يغلق الساعة ٢:٣٠ - وسار المقتحمون من باب المغاربة ومكثوا لدقائق معدودة وخرجوا من باب السلسلة .

 

وبحسب توثيق "مؤسسة الاقصى" فإن الطلاب اليهود التقطوا صورا فردية وجماعية لهم ، وكانوا يتكلمون اللغة العبرية وآخرون اللغة الانجليزية ، جاء ذلك وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال ، التي استنفرت قواتها بشكل ملحوظ بعد صلاة الظهر ، لكنها لم تُدخل اي مستوطن او إسرائيلي الا هذه المجموعة التي اقتصر وجودها في " مسار الهروب السريع" ، فيما لوحظ حالة من الارتباك لدى قوات الإحتلال خلال وجود هذه المجموعة الجماعية اليهودية .

 

يذكر ان الاحتلال الاسرائيلي بات يدخل مجموعات متفرقة ومتعددة من الإسرائيليين من بينهم طلاب المدارس والجامعات ، والمتقاعدين من الوظائف الرسمية ، وتتنوع صورة اقتحامات هذه المجموعات فمنها من تنظم جولة واسعة في أنحاء المسجد ومنها من تقوم بجولة سريعة .

 

وتعتبر "مؤسسة الاقصى" هذه الاقتحامات كنوع من الإجماع الصهيوني باستهداف المسجد اقصى. وتصعيد الاعتداءات عليه وانتهاك حرمته ، الامر الذي يدعو الى الجميع على المستوى الاسلامي والعربية والفلسطيني الى الوقوف عند مسؤولياتهم للحفاظ وحماية المسجد الاقصى.