شريط الأخبار

الهيئة الخيرية تقدم سلسلة مشاريع وخدمات للاجئين في سوريا

10:06 - 10 حزيران / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

واصلت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني تقديم خدماتها للفلسطينيين في مخيمات  اللاجئين في سوريا.

وأوضح تقرير صادر عن الهيئة، أنها اختتمت خلال الفترة الماضية عدة مشاريع وسلسلة نشاطات تركزت في مخيمات اللاجئين، ساهمت في تقديم المعونة لهم.

ففي مخيم خان الشيح في ريف دمشق، اختتمت الهيئة، فعالية ( الطفل روح المخيم )، التي استمرت نحو أسبوع تقريباً، حيث شهدت الفعاليات تدريب طلاب مدرسة بيريا على مبادئ عملية الإخلاء إضافة إلى تدريبهم على إجراء عمليات الإسعاف الأولى بشكل سليم، حيث تقدمت الهيئة لإدارة المدرسة بجزيل الشكر لتعاونهم على إنجاح النشاط.


الهيئة

وفي إطار تطويريها للكادر الإداري، افتتحت الهيئة دورة تدريبية للكادر الإداري حول "التخطيط الاستراتيجي" على مستوى العمل المؤسساتي.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الدورة التعريف بالنظم الإدارية والبروتكولات المؤسساتية والإرتقاء بالعمل الجماعي لتطوير المؤسسة شكلاً ومضموناً.


الهيئة

كما أطلقت الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني حملة تحت اسم (خيرك خيرٌ لك ) لموسم الأضاحي 2013، حيث تعتبر هذه الحملة التي تطمح من خلالها الهيئة إلى تغطية أكبر قدر ممكن من المحتاجين والفقراء في عموم أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني في الداخل والشتات. ويأتي هذا الموسم في أوضاع مادية واجتماعية صعبة على أهلنا في سورية وخصوصاً في مراكز الإيواء وأماكن النزوح وفي المخيمات الفلسطينية الممتدة من شمال سورية إلى جنوبها.

وتأمل الهيئة من هذه الحملة جمع أكبر قدر من التبرعات لهذا الموسم.

يذكر أن مشروع الأضاحي من أهم المشاريع الموسمية التي تنفذها الهيئة على مدار العام، ويشهد هذا المشروع زيادة ملحوظة في أعداد المستفيدين من هذا المشروع خلال السنوات الماضية.


الهيئة

وفي السياق، تفقد كادر من الهيئة الخيرية، في جولة ميدانية العائلات الأكثر احتياجاً, وقدمت خلالها عدداً من المساعدات العاجلة , ومنها حصص غذائية - سلل صحية – حُصر .


الهيئة

 كما أطلقت الهيئة، مشروع (أسرة صغيرة) في مخيم خان الشيح، يستهدف الأسر التي يبلغ عدد أفرادها 4 وما دون, وتبنى فكرة المشروع على مساعدة هذه الأسر وتزويدها بحصص غذائية عاجلة وقد بدأ كادر الهيئة الخيرية في المخيم بتجهيز الحصص الغذائية لتوزيعها على المستفيدين من هذا المشروع داخل المخيم.

كما تمكنت الهيئة، من تأمين نصف طن حليب لأطفال مخيم اليرموك، سيتم استلامها في الأيام القادمة، حيث وعدت بتأمين نصف طن آخر في القريب العاجل.

الهيئة

انشر عبر