شريط الأخبار

حجاج مكرمة الشهداء يغادرون اليوم.. وأزمة الممنوعين متواصلة

08:44 - 10 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر، أن يغادر اليوم الخميس، حجاج مكرمة خادم الحرمين الخاصة بذوي الشهداء في قطاع غزة، عبر مطار القاهرة الدولي، حيث ستُقلع الطائرة الخاصة بهم عند الساعة الحادية عشر مساءً.

يُشار، إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أعلن عن مكرمة لذوي الشهداء في الضفة وغزة لتأدية مناسك الحج لهذا الموسم، يبلغ عددها 1000 حاج.

ولازالت أزمة الحجاج الممنوعين من السفر في غزة تراوح مكانها ولا أفق لحلها خلال الساعات أو الأيام القادمة رغم وجود وساطات بين وزارتي أوقاف غزة ورام الله، فيما يأمل الممنوعون بحل المشكلة والسماح لهم بالسفر لتأدية مناسك الحج.

وكان وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة إسماعيل رضوان قد أكد في وقت سابق، أنه تم اليوم تفييز جوازات ذوي الشهداء للسفارة السعودية في القاهرة، موضحاً أن مجلس الوزراء الفلسطيني في غزة سيتحمل كافة نفقات النقل ورسوم المعابر عن ذوي الشهداء كمساهمة منه لخدمة حجاج بيت لله الحرام من ذوي الشهداء الذين ضحوا بفلذات أكبادهم من أجل فلسطين.

وتقدم رضوان بالشكر الجزيل لمجلس الوزراء على هذه المساهمة الكريمة تجاه ذوي الشهداء، مقدماً شكره لخادم الحرمين الذي منح ذوي الشهداء فرصة لزيارة وحج بيت الله الحرام.

وطالب الوزير الحجاج أن يكونوا سفراء لفلسطين والقدس والأقصى ورسل خير لها، وأن ينقلوا معاناة أهلهم وشعبهم وأمالهم وطموحاتهم للعالم، وإظهار الصورة الحسنة الجميلة لأهل فلسطين، وأن لا ينسوا أبناء شعبهم والقدس والأسرى من الدعاء.

وتمنى رحلة سعيدة للحجاج داعياً المولى أن يكون حجهم مبروراً وسعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً وأن يعودوا إلى ديارهم وذويهم سالمين.

 

انشر عبر