شريط الأخبار

تجهيز المسلخ الآلي و خطة للنظافة

بلدية غزة تؤكد جهوزيتها لاستقبال عيد الأضحى

05:42 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت بلدية غزة إكمال جهوزيتها لإستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال تجهيز كافة آليات وعمال النظافة لجمع النفايات من الشوارع ، وتجهيز المسلخ الألي التابع للبلدية لإتمام عملية ذبح الأضحي .

وقالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في تقرير لها أن العمل خلال أيام العيد سيتم وفق خطة مدروسة وضعتها الإدارة تشمل عمل أليات وعمال النظافة خلالتلك الفترة .

وأضافت أن طواقم النظافة ستبدأ العمل وفق جدول زمني موزع على عدة ورديات ستشمل ساعات اليوم بأكمله ، موضحة أنه تم تقسيم الطواقم إلى ثلاثة ورديات صباحية ، ومسائية ،  وليلية وستغطي كافة أحياء المدينة المختلفة.

عمل المسلخ

وفيما يتعلق بخطة عمل المسلخ خلال أيام العيد بينت الإدارة أن المسلخ المركزي سيعمل أيام عطلة عيد الأضحى لذبح وتجهيز الأضاحي التي يتم ذبحها عن طريق الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتجار، موضحةً أن عمليات ذبح الأضحي ستكون في اليوم الثاني للعيد .

وأضافت أنه تم تقسيم أيام العمل الثلاث على المؤسسات والجمعيات بحيث يكون الحد الأقصى للذبح اليومي مايقارب 120 رأس كبير يومياً ، مشيرة ً إلى أنه تم تخصيص مساحات محددة في صالة العرض بهدف تقطيع وتعبئة اللحوم .

وأشارت أن عملية الذبح تتم بإشراف بيطري من قبل المختصين العاملين في المسلخ بالإضافة إلى أن عملية التجهيز للمسلخ شملت الزرائب ، والزناقات ، وخط السير ،  والثلاجات الخاصة باللحوم .

وبينت أن متطلبات العمل ستشمل كافة موظفي الدائرة وطواقمها المتخصصة بالإضافة إلى تجهيز سيارات نقل اللحوم ، وتوفير الموازين اللأزمة للعمل  ، مشيرة إلى أنه سيتم تكثيف العمل بالتعاون مع الجهات المختصة بالبلدية لترحيل النفايات الناتجة عن عملية الذبح في المسلخ .

انشر عبر