شريط الأخبار

سياسية إحتلالية واضحة لتصفيتهم

قبها: يُطالب بتشكيل لجنة وطنية للوقوف على ما يجري في مخيم جنين

02:57 - 09 تموز / أكتوبر 2013

جنين - فلسطين اليوم

طالب وزير الأسرى السابق عن حركة حماس "وصفي قبها" بضرورة تشكيل لجنة وطنية تضم ممثلين من الفصائل ولجنة الحريات العامة وأعضاء من التشريعي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية وشخصيات مستقلة  لتزور مخيم جنين وتستمع إلى  المواطنين وكل من تضرر في المخيم من أجل الوقوف على الحقيقة وكشف الملابسات وتقديمها لأبناء شعبنا الفلسطيني وذلك بعد الحملة الأمنية  المتواصلة التي إستهدفت المخيم منذ خمسة أيام.

وقال كبها في تصريح صحافي وصل لفلسطين اليوم:" الأجهزة الأمنية تدعي أن الحملة تأتي لملاحقة مروجي الحشيش والمخدرات والخارجين عن القانون بينما أكدت الأفعال والممارسات بما لا يدع للشك أن المستهدف هو المقاومة وبيوت الشهداء والأسرى والقادة والكوادر وتحديداً من الجهاد الإسلامي".

وقال الوزير السابق  قبها أن التضليل الإعلامي الذي مارسته السلطة وأجهزتها وأدواتها المختلفة قد تعرّى وإنكشفت حقيقته بعد أن إتضحت معالم الحملة وما رافقتها من أفعال وممارسات بعيدة كل البعد عن ما تمت عنونته لهذه الحملة.

وأضاف المهندس قبها أن الحملة الأمنية في المخيم قد فشلت فشلاً ذريعاً نتيجة إنكشاف أهدافها الحقيقية التي خلقت حالة من السخط والإستياء الشديدين في أوساط المواطنين وتحديداً أبناء مخيم جنين، وأن السلطة قد أساءت في واقع الأمر لنفسها وأجهزتها بشكل كبير بعد إستعراض القوة على أبناء شعبنا من خلال ظهور العشرات من العربات العسكرية والمئات من الجنود المقنعين الذي قيل أنهم جنود وعناصر النخبة ومنهم القوة 101.

وطالب المهندس قبها السلطة الفلسطينية وأجهزتها بضرورة وقف الحملة على مخيم جنين ووقف المداهمات والملاحقات والإعتقالات وتقييم ما جرى بكل موضوعية ومهنية وشفافية  وإعادة الحسابات المرة تلو الأخرى حول ما تقوم به من حملات وممارسات بحق المواطنين.

انشر عبر