خبر بلدية غزة تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى

الساعة 12:30 م|09 أكتوبر 2013

غزة

أعلنت بلدية غزة أنها على أتم الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وأنها في سبيل ذلك نفذت حملة نظافة لجمع النفايات من الشوارع ، كما جهزت المسلخ الآلي التابع للبلدية لإتمام عملية ذبح الأضاحي .

وقالت الإدارة العامة للصحة والبيئة في البلدية، أن العمل خلال أيام العيد سيتم وفق خطة مدروسة وضعتها الإدارة تشمل عمل آليات وعمال النظافة خلال تلك الفترة .

و بينت الإدارة أن المسلخ المركزي، سيعمل أيام عطلة عيد الأضحى، لذبح وتجهيز الأضاحي التي يتم ذبحها، عن طريق الجمعيات والمؤسسات الخيرية والتجار، موضحةً أن عمليات ذبح الأضاحي ستكون في اليوم الثاني للعيد .

وأفادت أنه تم تقسيم أيام العمل الثلاث على المؤسسات والجمعيات بحيث يكون الحد الأقصى للذبح اليومي ما يقارب 120 رأس كبير يومياً ، مشيرة ً إلى أنه تم تخصيص مساحات محددة في صالة العرض بهدف تقطيع وتعبئة اللحوم .

وأشارت إلى أن عملية الذبح تتم بإشراف بيطري من قبل المختصين العاملين في المسلخ، وأن البلدية قامت بتجهيز سيارات نقل اللحوم ، وتوفير الموازين اللازمة للعمل ، مشيرة إلى أنه سيتم تكثيف العمل بالتعاون مع الجهات المختصة بالبلدية لترحيل النفايات الناتجة عن عملية الذبح في المسلخ .