شريط الأخبار

أهالي الشهداء يطالبون هنية باستدعاء لجنة الحج المشتركة لكشف الحقيقة

12:26 - 08 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

طالب أهالي الشهداء في قطاع غزة، رئيس الوزراء بالحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية باستدعاء لجنة الحج المشتركة لمعرفة حقيقة التلاعب في أسماء مكرمة خادم الحرمين الشريفين لذوي الشهداء الفلسطينيين.

ودعا أهالي الشهداء خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة، وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، لتحديد أسماء ذوي الشهداء المستحقة للمكرمة وفق المعايير المتفقة، مطالبين بضرورة عمل تحقيقات صحفية لإثبات الحقيقة والانتصار لحقوق أهالي الشهداء.

واستنكر الأهالي، تلاعب وزارة الأوقاف برام الله بأسماء مكرمة خادم الحرمين، مطالبين الأخير بالتدخل العاجل لحل هذه الأزمة العالقة، والتي تهدد بضياع موسم الحج.

وكان الدكتور حسن الصيفي وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في قطاع غزة قد حذر من ضياع موسم الحج لها العام لأهالي ذوي الشهداء حسب المكرمة السعودية.

وطالب الصيفي، السفارة الفلسطينية في القاهرة بضرورة التعجيل في تفييز جوازات سفر أهالي شهداء المكرمة السعودية ليتمكنوا من اللحاق بموسم الحج، مؤكداً جهوزية وزارته لاستقبال جميع الجوازات من السفارة الفلسطينية ونقل جميع الحجاج أمام وسائل الإعلام دون محاباة ودون تمييز من أحد".

وقال:"لا يجوز استثناء أي أحد من ذوي شهداء مكرمة خادم الحرمين الشريفين ولا بد أن نحقق هذه المكرمة بالكامل"، منوهاً إلى أن سلطة رام الله أدخلت الواسطة عبر أسماء عائلات لا تمت لأهالي الشهداء بصلة.

ودعا وكيل وزارة الأوقاف في حكومة رام الله بالوقوف أمام مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية والتفكير بشمولية تجاه هذه القضية وعدم ارتكاب ذنب بمنع أهالي شهداء المكرمة السعودية من السفر هذا الموسم.

وكان الدكتور إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشئون الدينية بغزة أكد أنه لا معلومات حول موعد سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء في قطاع غزة والبالغ عددهم 500 حاج وحاجة.

وقال رضوان:"هناك حراك يجري بيننا وبين أوقاف رام الله لبحث موعد سفر حجاج مكرمة السعودية"، داعياً أوقاف رام الله إلي الكف عن تجاوزاتها في إخراج أسماء لشخصيات لديها على حساب حجاج مكرمة قطاع غزة.

 

انشر عبر