شريط الأخبار

خلال سبتمبر..النائب العام بغزة : حصلنا على ثلاثة أحكام إعدام لقتلة

10:23 - 08 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد النائب العام د.إسماعيل جبر أن مطلع الشهر الحالي أشرف هو ومساعدوه على تنفيذ حكم الإعدام بحق القاتل المزدوج هاني أبو عليان مبيناً أن النيابة نشرت للرأي العام عِظم الجرائم التي ارتكبها المدان لتحقيق الردع العام ولجم قضايا القتل التي شكلت أرقاً للمواطن في الفترة الأخيرة.

وأشار المستشار جبر إلى حصول نيابته على ثلاثة أحكام إعدام خلال الشهر الماضي بحق مدانين بالقتل ارتكبوا جرائم مروعة أولهما لقاتل وكيل النيابة محمد الأشرم حيث صدر الحكم من محكمة البداية وحكمين حصلت عليهما نيابة الاستئناف والنقض بتأييد حكم الإعدام النهائي والبات وواجب التنفيذ بعد مصادقة مجلس الوزراء على قاتل تاجر الذهب العمش ومدان بقتل زوجته بالسم مع سبق الإصرار والترصد.

وأوضح جبر إلى نيابته أنهت التحقيقات في قضيتي مقتل المواطن محمد حلس وأحمد رجب وأشرفت على تمثيل مسرح الجريمة لقتلة الصراف أمين شراب بما يسمى تقرير الدلالة لإدانة المجرمين أمام العدالة وبمشاهدة جماهير المواطنين وسط إجراءات أمنية.

وصرح مدير العلاقات العامة والاعلام طار ق العف إلى نشر دائرته الأحكام المشددة التي تصدر من المحاكم بحق المجرمين عبر المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي لردع أصحاب النفوس المريضة في المجتمع من عواقب ارتكاب الجرائم ونشر ثقافة سيادة القانون، وفضح أساليب ووسائل وخداع عمليات النصب والاحتيال وتحذير المواطنين من الوقوع في شركها.

وبين العف إلى أن النيابة العامة أنجزت وبلغة الأرقام خلال شهر سبتمبر ما يزيد عن 2500 قضية فتحت فيها التحقيقات ، وسمعت لأقوال الشهود ، وأعدت لوائح الاتهام أمام المحاكم حسب التهمة الموجهة ، واستحصلت على الأحكام أمام القضاء بعد عمل الاستئنافات والطعون.

وقال رئيس التفتيش القضائي يحيى الفرا سعي النيابة إلى محاربة النيابة الجريمة توعوياً عبر عقد ورش العمل المتواصلة مع المؤسسة الأمنية والشرطية و مؤسسات المجتمع المدني لمحاربة أسباب ودوافع الجريمة وتضافر الجهود للحد منها، مبيناً التوافق مع القضاء على إعداد برنامج إلكتروني موحد للمؤسسة القضائية لمحاربة المجرمين أصحاب السوابق القضائية والتشدد في الأحكام بحقهم

انشر عبر