شريط الأخبار

صباحي: لا بديل عن فتح معبر تجاري لإدخال جميع مستلزمات غزة

08:29 - 08 تموز / أكتوبر 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

  قال حمدين صباحي، مؤسس "التيار الشعبي المصري"، انه يتمنى بان تكون حركة "حماس" الحاكمة بقطاع غزة غبر متورطة فيما يوجه اليها من اتهامات بشأن تدخلاتها المزعومة في الاحداث المصرية .

وقال صباحي في مقابلة تلفزيونية على قناة "الميادين" الفضائية "انا آمل ان تكون حماس بريئة من الاتهامات التي وجهت اليها بخصوص تدخلها في الاحداث المصرية "، مطالبا إياها بألا تستعدي مصر.

واضاف " انا مع كل شخص وانسان وحركة وتنظيم يرفع السلاح في وجه العدو الصهيوني، ولكني ضد التدخل في السياسة المصرية من قبل أي حزب او شخص او انسان مهما على شأنه".

وحول معضلة معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة وهدم أنفاق التهريب قال" انا شخصيا مع فتح معبر رفح الحدودي مع غزة وفق سيادة وطنية امنية قومية مصرية بالشراكة مع الجانب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية".

وقال المرشح السابق لرئاسة مصر في انتخابات 2012" انا ايضا ضد الانفاق التي تبنى تحت الارض، ولا بديل عن فتح معبر تجاري لإدخال جميع مستلزمات غزة حتى تمر تحت الشمس وامام اعين الجميع وليس من تحت الارض".

وبسؤاله عن معاهدة كامب ديفيد الموقعة بين مصر و"اسرائيل"، ومصيرها حال وصوله إلى الحكم، أجاب أنه يركز على بناء مصر، موضحا "لا أريد الدخول في معارك لها كلفة اقتصادية ومالية بينما مطلوب أنني أحتشد لتعمير الصحراء وتطوير التعليم والصحة وتوفير حد أدنى للأجور، إذا قدر وأسأل الله ألا يحملني ما لا طاقة به، سألتزم بجدول الأعمال الذي طالب به الشعب في 25 يناير، وسأقيس على ذلك فيما يتعلق بالعلاقات الدولية، وكامب ديفيد لم تنقل إسرائيل من خانة العدو إلى خانة الصديق."

 

 

انشر عبر