شريط الأخبار

الشعبية: خطاب نتنياهو تزوير فظيع للتاريخ

07:15 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الأحد إصرار على تزوير فظيع للتاريخ ويعج بالخرافات والاكاذيب.

ووصفت الشعبية في بيانٍ لها اليوم دعوة نتنياهو الشعب الفلسطيني للاعتراف بـ"الدولة اليهودية على أرض فلسطين التاريخية"، مثال للفهم الاحتلالي الاستيطاني العنصري الاقتلاعي لأصحاب الأرض الأصليين والتنكر المطلق لحق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وكان نتنياهو قال خلال مشاركته في مؤتمر "رؤية إسرائيل للعام 2020" في جامعة "بار ايلان"، إن إسرائيل معنية بإنهاء الصراع مع الفلسطينيين وأنها تطمح لسلام حقيقي على الأرض وليس على الورق. كما قال.

وأضاف نتنياهو رداً على من يقول بأن القضية الفلسطينية هي لب الصراع في الشرق الأوسط، قائلاً: "من يعتقد بأن هذه القضية تشكل لب الصراع في الشرق الأوسط فهو واهم، فهل ما يحصل في مصر وليبيا واليمن والجزائر والعراق وما شابه له علاقة بالنزاع الفلسطيني الإسرائيلي".

وأضاف بيان الشعبية أن خطاب نتيناهو شاهدٌ على رؤية "السلام الأمريكي الموعود" والمفاوضات السرية الجارية بدون شروط أو مرجعيات الهادفة لتصفية حقوق الشعب الفلسطيني الثابتة غير القابلة للتصرف في العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة.

انشر عبر