شريط الأخبار

رضوان: رام الله تصر على إدراج أسماء لا تنطبق عليهم المكرمة

03:27 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة إسماعيل رضوان أن وزارة الأوقاف في حكومة رام الله تصر على إدراج 78 شخصا لأسماء لا تنطبق عليهم الشروط والمعايير المتفق عليها الخاصة بمكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء.

ودعا رضوان في بيان صحفي، الاثنين، خادم الحرمين الشريفين بالتدخل العاجل والضغط على حكومة رام الله لتقديم المكرمة لأصحابها الحقيقيين حسب توجيهاته وحسب الشروط المتفق عليها والمتعارف عليها، مبديا أمله أن تكلل جهود الوسطاء بالنجاح في إنهاء هذه الأزمة.

وحذر رضوان من العبث بمصالح ذوي الشهداء، مطالبا الرأي العام والوسطاء بالوقوف عند مسئولياتهم والعمل على وقف هذا العبث الذي سيؤدي لضياع حقوق ذوي الشهداء أصحاب الحقوق الفعلية.

وشدد على حرص الوزارة على إنجاح إتمام موسم الحج، مشيراً إلى أنها قدمت خطوات إيجابية ومرونة للوسطاء لحل الأزمة، حيث سمحت بإدراج 20 شخصا من الساحة المصرية ضمن مكرمة خادم الحرمين الخاصة بذوي الشهداء على أن يتم استكمال الدور كاملا حسب الدور الرسمي دون استثناء.

ونوه إلى لتوصل لاتفاق يقضي بإرسال 422 جوازا للسفارة السعودية في القاهرة للتفييز، منها 400 جواز لذوي الشهداء و22 خاصة بالبعثة الإدارية والوعظية التي سترافق ذوي الشهداء.

وأوضح رضوان أنه جرى الاتفاق على إرسال 19 جوازا خاصة بأعضاء بعثة الحج الرسمية الذين لم يتم التفييز لهم، وإرسال كشف بأسماء 36 شخصا من الحجاج العاديين المرجعين للتنسيق لهم للسفر للديار الحجازية والالتحاق بالحجاج".

انشر عبر