شريط الأخبار

تصريحات "أدرعي" بخصوص نصر أكتوبر تقابل بردود ساخرة عبر الفيس بوك

10:22 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

في الوقت الذي احتفل الشعب المصري بنصر 6 أكتوبر على العدو الإسرائيلي، انتظر نشطاء التواصل الاجتماعي على "فيس بوك"، "تويتر"، تدوينات أفيخاي أدرعي، المتحدث بلسان الجيش الاحتلال للإعلام العربي، للاحتفال بانتصار أكتوبر بطريقتهم الساخرة.

نشر أدرعي، رسالة من دافيد أليعازر، رئيس هيئة الأركان في حرب "يوم الغفران"، وبينيامين غانتس، رئيس هيئة الأركان، وكتب عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"، "بمناسبة مرور 40 عامًا على حرب يوم الغفران (حسب التقويم الغربي) إليكم رسالة رئيس الأركان الجنرال بني غانتس الخاصة إلى جنود وقادة جيش الحرب مع رسالة رئيس الأركان في الحرب الجنرال دافيد أليعازر رحمه الله".

وأضاف أدرعي، "قبل 40 عاما وضعنا على أكتافنا أصعب المهام لكننا بقينا منتصبي القامة، واليوم قامتنا منتصبة أكثر من أي وقت مضى".

لم يهدأ المصريون بل والعرب، بعد تلك التغريدة، وانهالت ردود الأفعال والتعليقات الساخرة من قبلهم يذكرونه بنصر أكتوبر العظيم والانتصار على جيوش العدو الإسرائيلي، بجميع اللغات وتتصدرها اللغة العبرية، في حين اختفت تماما جميع التعليقات الإسرائيلية.

قالت هالة حسن "من أربعين سنة المصريين علموا عليكوا وكسروا أنفكم وعرفتوا إن انتم مش الجيش الذي لا يقهر ولا حاجة"، فيما قالت موناليزا "كل سنة وانتوا متحسرين"، فيما قالت ميمو عاطف "منتصبي القامة ده انتوا خرجتو واطردتوا شر طرده يا محتالين".

وبطريقة ساخرة قال أحمد هيرو "إنت ياللي السادات كان بيشوط فيكوا"، على طريقة الفنان الراحل علاء ولي الدين في فيلمه الشهير "الناظر".

انشر عبر