خبر استشهاد شابين في مخيمات اللاجئين بسوريا

الساعة 07:28 ص|07 أكتوبر 2013

وكالات

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن اللاجئين الفلسطينيين أحمد وحسام الصعبي استشهدا مساء الأحد جراء عمليات القصف التي تعرضت لها مدينة داريا في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت المجموعة في بيان صحفي الاثنين أن 143 شهيدًا فلسطينيًا سقطوا في مخيم درعا حتى نهاية سبتمبر الماضي، منهم 104 شهداء قضوا داخل المخيم، و39 في مناطق متفرقة من المحافظة.

وأشارت إلى أن مخيم اليرموك تعرض للقصف وسقوط عدد من القذائف اثنتان منها استهدفتا شارع الجاعونة دون أن تسفر عن وقوع إصابات، في حين ما يزال سكان المخيم يعانون من الحصار المفروض عليهم من قبل الجيش النظامي لليوم 83 على التوالي.

وأوضحت أن مخيم خان الشيح شهد في ساعات الصباح حالة من الهدوء النسبي، تخلله سماع أصوات انفجارات قوية نتيجة قصف المناطق المحيطة به، وما يزال سكانه يعانون من غلاء الأسعار، وعدم توفر الخبز، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عنه لمدة طويلة.

ولفتت إلى أنه لا يزال مخيم النيرب يقبع في ظلام دامس جراء استمرار انقطاع التيار الكهربائي عن كامل مناطقه منذ أكثر من عام، في حين توقفت مخابز المخيم اليوم عن العمل، فيما وصل سعر ربطة الخبز 4 أرغفة إلى مئة ليرة سورية.

وفي سياق آخر، أطلق ركاب أحد القوارب التي تقل لاجئين فلسطينيين سوريين نداء استغاثة من أجل إنهاء معاناتهم، نظرًا لان القارب يقع على بعد نحو 50 ميلًا شرق مدينة سراكوزة الإيطالية، ويعاني الركاب فيه من أوضاع صعبة.