شريط الأخبار

حصيلة نهائية لأحداث الأمس بمصر: 53 قتيلاً و271 مصابًا خلال اشتباكات

08:00 - 07 تشرين أول / أكتوبر 2013

مصر - فلسطين اليوم

أكد الدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة والسكان، ارتفاع أعداد القتلى والجرحى خلال اشتباكات يوم الأحد، خلال فاعليات الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، حيث وصل عدد القتلى إلى 53 شخصًا والمصابين إلى 271 شخصًا.

وقال الخطيب، في تصريحات له الليلة، إن القتلى الـ53 أغلبهم في محافظتي القاهرة والجيزة، بالإضافة إلى قتلى في محافظتي المنيا وبني سويف، حسب قوله.

وكانت السلطات المصرية حذرت من تنظيم احتجاجات مناهضة للجيش وقالت إن كل من يقوم بذلك أثناء احتفال البلاد بذكرى حرب اكتوبر التي اندلعت قبل أربعين عاما في مثل هذا اليوم "يؤدي مهام " لدول أجنبية.

ووصفت وزارة الداخلية الاشتباكات بأنها محاولة من جانب جماعة الإخوان المسلمين "لإفساد تلك الاحتفالات والاحتكاك بالجماهير التي تشارك فيها" واتهمت مجموعات من المنتمين اليها يإثارة الشغب والاعتداء على ممتلكات عامة وخاصة اليوم.

وقالت مصادر أمنية إن المشاركين في المسيرات المؤيدة لمرسي بالقاهرة والجيزة كانوا يقصدون ميدان التحرير حيث تجمع ألوف من المشاركين في الاحتفال بذكرى حرب اكتوبر.

 

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن الشرطة ألقت القبض على 25 من أعضاء جماعة الإخوان في محافظة القليوبية شمالي القاهرة وبحوزتهم 51 قنبلة يدوية.

 

ووقعت الاشتباكات بين مؤيدي مرسي والشرطة اليوم أيضا في الإسكندرية والسويس وأسوان.

انشر عبر