شريط الأخبار

جنين: وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في عرابة

06:18 - 06 حزيران / أكتوبر 2013

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

شارك مواطنون وعدد من المؤسسات وقوى وطنية وإسلامية، مساء اليوم الأحد، في وقفة تضامنية مع الأسرى المرضى، نظمت في بلدة عرابة جنوب مدينة جنين.

ودعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إلى مزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى المرضى على المستويين المحلي والدولي لكشف وفضح وتعرية سياسة الاحتلال التي يرتكب كافة أنواع الجرائم بحق أبناء شعبنا والحركة الأسيرة وخاصة منهم المرضى.

وشدد قراقع على أن القيادة الفلسطينية تضع قضية الأسرى على سلم أولوياتها، خاصة ملف الأسرى المرضى.

وأكد ممثل المحافظ أحمد القسام أن السلطة الوطنية تولى أولى أولوياتها ملف الحركة الأسيرة على كافة المستويات العالمية، مشددا على ضرورة التفاعل في الحراك الشعبي نصرة للأسرى بما يليق مع حج تضحياتهم.   

 وندد أمين سر نادي الأسير راغب أبو دياك، بالهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى التراجع الكبير والخطير على وضع عدد كبير من الأسرى.

وطالب رئيس بلدية عرابة عدنان موسى، ورامي عريدي في كلمة أهالي الأسرى المرضى، وعبد الفتاح الشمالي في كلمة القوى الوطنية والإسلامية، كافة المؤسسات والفعاليات والقوى  بمزيد من الحراك والتضامن مع الأسرى المرضى، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة على حياتهم في ظل تردي وضعهم الصحي، مشيرين إلى وجود 7 أسرى من عرابة من الأحكام العالية يعانون من أوضاع صحية متردية.

انشر عبر