شريط الأخبار

ايران تحبط عدة عمليات تخريبية ضد منشآتها النووية خلال الايام الماضية

12:22 - 06 تشرين أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي أكبر صالحي إحباط عدة عمليات تخريبية ضد المنشآت النووية في البلاد خلال الايام الماضية.

وفي تصريح له اليوم الاحد خلال الملتقى الاول لقادة وحدات الحراسة للمؤسسات وشرطة سكك الحديد ومطارات البلاد، أشار صالحي إلى إجراءات العدو للاضرار بالبلاد وأعلن إحباط عدد من هذه الاجراءات خلال الايام الماضية وقال، إن الاشهر الخمسة القادمة تعتبر حساسة جداً للبلاد.

ولفت رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية إلى أنه سيتم في غضون الايام القادمة إزاحة الستار عن منجزات كبرى وأضاف، أنني أدعو القوات الامنية لمراقبة حدود البلاد جيداً لأن احتمال التخريب قائم.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، سنشهد خلال الاشهر القادمة الإعلان عن منجزات كبرى وستصبح البلاد في مسار جديد.

وتابع صالحي قائلاً، إن العدو يسعى دوماً لاستهداف المنشآت النووية في البلاد ولهذا السبب فإن المسؤولية الملقاة على عاتق وحدة الحراسة لمنظمة الطاقة الذرية جسيمة للغاية.

وأشار رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية الى بعض مهام وحدة الحراسة لهذه المنظمة وقال، إن حراسة المنشآت واعداد المواد اللازمة من المعادن ونقل المواد المشعة وتوفير امن المراسم والملتقيات، تعتبر من مهام وحدة الحراسة لمنظمة الطاقة الذرية الايرانية.

ولفت صالحي الى ان وحدة الحراسة لمنظمة الطاقة الذرية الايرانية هي وحدة واسعة واكد بان كوادر هذه الوحدة يعملون في اكثر من 10 محافظات في البلاد.

انشر عبر