شريط الأخبار

رفح: إحباط أكبر عملية تهريب من خلال البحر

10:08 - 06 تموز / أكتوبر 2013

رفح - فلسطين اليوم

بالرغم من قلة الكادر العامل والإمكانيات المحدودة تظل إنجازات جهاز مكافحة المخدرات برفح تحظى بالنشاط الملحوظ خصوصا في الآونة الأخيرة ويرجع الفضل للكادر المتميز والمدرب لهذا العمل .

في مقابلة خاصة "لموقع الداخلية" تحدث المقدم عمر الشاعر مدير مكافحة المخدرات برفح عن نشاط قسمه وخصوصا في ملاحقة عمليات التهريب التي تتم عبر الأنفاق وغيرها.

وقال الشاعر "بعد إغلاق وتدمير الأنفاق من قبل الجانب المصري اتجه بعض التجار الذين لا يخافون وجه الله تعالي إلي العمل في تهريب المخدرات نظرا لأنه لا يحتاج إلي أنفاق كبيرة لصغر حجمها ولسهولة تهريب هذه الآفات المخدِّرة خصوصا عقار الأترامال" .

وأضاف الشاعر بأنه في الأسابيع القليلة الماضية أحبطت مكافحة رفح عملية تهريب وترويج ما يُقارب "38260 "حبة أترامال، وكانت هذه العملية مُعقَّدة لأن هذه الشبكة تخطت حدود رفح فتطلبت الكثير من المتابعة والتحري والبحث.

وأكد الشاعر أنه تم إحباط تهريب "3700 "حبة أترامال عبر الأنفاق ، وضبط "3800 "حبة أترامال عن طريق الشبكات والمروِّجين .

وصرح مدير مكافحة رفح بأنه خلال الأسبوع الماضي تم ضبط أكبر عملية تهريب في عام 2013 وكانت من خلال البحر عبر حسكات صغيرة وكانت حمولتها كالتالي:( " 3كليو حشيش" ، "36 فرش حشيش" ،" 378 جرام أفيون "، "70000 حبة أترمال" ، "50 حبة سعادة" ).

وبيّن أن عدد القضايا المُنجَزَة لشهر سبتمبر من هذا العام تبلغ 28 قضية أترامال و5 قضايا حشيش وملاحقة 14 قضية في الأسبوع الأخير ، وإنجاز12 قضية واستكمال ملفاتها وتحويل 10 متهمين إلى النيابة .

وأشار المقدم الشاعر إلى أنهم قاموا بحملة توعية بأضرار الأترامال شملت المدارس والجامعات والمساجد والجمعيات ، وكان لها أثر كبير في المجتمع.

وأوضح أن جميع متعاطي الأترامال ومُروِّجيه من فئة المراهقين لا يتجاوز أعمارهم 20 عاما ، مناشدا الأهالي بضرورة متابعة أبنائهم والمحافظة عليهم من هذه الآفة وآثارها المدمرة .

انشر عبر