خبر دبي تشيد أكبر بحيرة اصطناعية في العالم

الساعة 06:12 م|05 أكتوبر 2013

وكالات

أعلنت شركة "كريستال لاغونز "الدولية عزمها بناء أضخم بحيرة اصطناعية في العالم تمتد على مساحة  40هكتارا. وسيدخل المشروع عند اكتماله كتاب "غينيس" للأرقام القياسية كأكبر بحيرة اصطناعية في العالم.
 
وقال  الرئيس التنفيذي لشركة كريستال لاغونز، كيفن مورغان، أن البحيرة التي تقع ضمن ضاحية "دستريكت ون"السكنية في مشروع مدينة محمد بن راشد الفخم ستشكل جزءا أساسيا من "دستريكت ون" الذي تبلغ تكلفته 7 مليارات دولار أميركي .
 
وأوضح أن البحيرة الجديدة تمتد بشواطئها وما توفره من مقومات للسباحة والرياضات والأنشطة المائية كإحدى أهم وأبرز معالم مشروع "دستريكت ون" الذي تبلغ مساحته 47 مليون قدم مربع من التملك الحر في أرقى الوجهات في قلب دبي.
 
وأضاف أن مناظر جزر الكاريبي المذهلة لم تعد محصورة بالمناطق الاستوائية، لافتا الى أن فكرة الشركة وتقنياتها تسمح بإنشاء بحيرات زرقاء مستدامة يمكن السباحة فيها وعلى مساحات غير محدودة وصيانتها بأقل التكاليف في أي مكان في العالم..معتبرا أن الفكرة أصبحت مرغوبة بشدة في مناطق مختلفة في الشرق الاوسط .


يذكر أن مدينة محمد بن راشد عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات في مرحلة التخطيط ويضم أربع مكونات هي السياحة العائلية والتسوق والفنون وريادة الأعمال والابتكار ..ومن أبرز معالم المشروع ايضا الحديقة العامة التي ستكون أكبر من حديقة هايد بارك الشهيرة في لندن