شريط الأخبار

الاحتلال اعتقل 181 فلسطينيًا والسلطة 113 الشهر الماضي

06:43 - 05 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفاد تقرير صادر عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن أجهزة أمن السلطة برام الله اعتقلت خلال الشهر الماضي (أيلول/سبتمبر) مائة وثلاثة عشر مواطنًا في أنحاء متفرقة من مدن وقرى الضفة الغربية، في حين اعتقلت قوات الاحتلال في الفترة ذاتها مائة وواحدا وثمانين فلسطينيًا.

ويستدل من التقرير أن قوات الاحتلال قتلت خلال الشهر الماضي مواطنين فلسطينيين، كما اعتقلت 181 مواطناً من بينهم 22 طفلًا وسبعة من قيادات وأنصار حركة "حماس" ممن تم الإفراج عنهم من سجون أجهزة السلطة في الضفة الغربية. 

كما أشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال هدمت أربعة عشر منزلًا وثمانيًا وثلاثين منشأة زراعية وتجارية وصناعية في مختلف محافظات الضفة الغربية.

من جهة أخرى؛ ذكر تقرير حركة "حماس" الشهري أن أجهـزة الأمن التابعة للسلطة برام الله اعتقلت 113 "من أنصار وأفــراد وقيـادات المقاومة الفلسطينية"، منهم: (107) من حركة "حماس"، خمسة من حركة الجهاد الإسلامي، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، في حين استدعت ثمانية وخمسين فلسطينيًا من بينهم: (56) من حركة حماس، كما تم تمديد اعتقال ثلاثة عشر مواطنًا بالرغم من صدور قرارات بالإفراج عنهم، في حين أعادت مستوطنًا تسلل إلى رام الله.

انشر عبر