شريط الأخبار

الخضري يحذر من إعاقة بعثة "اليونسكو" لتقصي الحقائق في القدس

06:37 - 05 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بتصويت المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) بأغلبية ساحقة على مشاريع القرارات العربية الداعية إلى إرسال بعثة تقصي حقائق للاطلاع على طبيعة الوضع الحالي لباب المغاربة التاريخي وشرقي القدس المحتلة.

وأكد الخضري في تصريحٍ صحفي مكتوب وصل مراسلنا نسخة عنه، السبت (5-10) على ما تتعرض له المدينة المقدسة من اعتداءات واضحة وخرق الاحتلال للقانون الدولي باحتلال المدينة وطرد سكانها وهدم بيوتهم ومحاولات تهويدها والحفريات أسفل المسجد الأقصى، وتدمير بعض الآثار الإسلامية في منطقة باب المغاربة.

وحذر الخضري من خطوات صهيونية تعيق وصول بعثة "اليونسكو" للقدس، مشدداً على ضرورة أن يتم تشكيل ضغط دولي على دولة الاحتلال للسماح للوفد بالوصول, خاصة بعد منع الاحتلال مؤخراً وفدا من الوصول للاطلاع على ممارسات الاحتلال.

وشدد على حق اليونسكو الاطلاع على ما تمارسه سلطات الاحتلال وعلى ضرورة أن يصل وفدها إلى المدينة المقدسة ليشاهد عن كثب الوضع المتأزم.

ودعا إلى ضرورة العمل على كافة الصعد العربية والإسلامية والدولية لفضح ممارسات الاحتلال والعمل على وقفها ووقف تهويد الأقصى والمقدسات.

وناشد الخضري أحرار العالم والمجتمع الدولي بمواصلة العمل ودعم المطالب والحقوق الفلسطينية المشروعة.

   
انشر عبر