شريط الأخبار

'الجوية الفلسطينية': نقل 2270 حاجا من قطاع غزة للسعودية

04:34 - 05 كانون أول / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قال مدير عام الخطوط الجوية الفلسطينية الكابتن وليد تميم، إن إجراءات نقل حجاج قطاع غزة البالغ عددهم 2270 حاجا جرت بيسر وسهولة، بالتنسيق الكبير مع السلطات المصرية.

وقال تميم، لـ' وفا'، إنه تم الانتهاء من نقل حجاج قطاع غزة فجر اليوم السبت، عبر مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، مشيرا إلى أن عملية نقل الحجاج استمرت منذ مساء الأربعاء الماضي وحتى فجر اليوم السبت بمعدل 3 رحلات يوميا .

وأضاف أنه جرى، أيضا، نقل 90 حاجا من أبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية مصر العربية، ليلتحقوا ببعثة الحج المتواجدة في المملكة العربية السعودية .

ونقل تميم تحيات وزير النقل والمواصلات نبيل الضميدي للسلطات بجمهورية مصر العربية، خاصة لوزارة الطيران التي سخرت كافة إمكانياتها لتسهيل سفر الحجاج من مطار القاهرة الدولي، وإلى إدارة الخطوط الجوية المصرية، والأجهزة الأمنية التي رافقت حافلات نقل الحجاج منذ خروجها من معبر رفح البري، حتى وصولها للصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

ومن جانبه، قال رئيس اللجنة المكلفة بتسهيل سفر الحجاج المستشار أول بشير أبو حطب، إنه لم يتم بعد تحديد موعد سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لذوي الشهداء، لأن 'حماس' ما زالت تحتجز جوازات سفرهم.

انشر عبر