شريط الأخبار

النونو ينفي حديث هنية عن زيارة مرتقبة لعباس لقطاع غزة

12:28 - 05 كانون أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


نفى طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء بغزة اسماعيل هنية، أي صحة لما تردد من أنباء عن حديث رئيس الوزراء حول زيارة قريبة للرئيس محمود عباس إلى غزة.

وقد أكد النونو في تصريح له عبر "الفيس بوك" ، حرص رئيس الوزراء بغزة، على تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، داعياً وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نشر معلوماتها.

وكانت صحيفة "الرأي اليوم" الصادرة في لندن، ويديرها عبد الباري عطوان، أفادت بأن رئيس وزراء حكومة غزة، يعكف على إلقاء خطاب لوضع الخطوط العريضة وأن مساعديه وصفوا الخطاب بالمهم وأنه سيشرح الظروف الصعبة الي يعشها القطاع، كما سيتطرق للتهديدات المصرية وتدمير الأنفاق والعلاقات مع إيران وحزب الله وما يجري في سوريا والأزمة المالية التي تعيشها حماس.

ونقلت الصحيفة عن هنية قوله، خلال لقاء جمعه مع صحافيين، عن احتمال وصول الرئيس محمود عباس إلى غزة قريباً جداً، دون أن يحدد موعداً، وقال إنه سيناقش معه الأزمة التي يمر بها القطاع والخطط "الإسرائيلية" أحادية الجانب ومحاولة فرضها كمشروع تسوية على الشعب الفلسطيني.

وقالت الصحيفة إن هنية اشار خلال اللقاء إلى أن امرأة تبرعت بحليها للحكومة، وجاء إليه عروسان وقدما شبكتيهما لدعم الحكومة التي تملك كميات كبيرة من الذهب وصلت إليها كتبرعات من الشعب.

انشر عبر