شريط الأخبار

قتيل و 5 جرحى في تظاهرات لأنصار مرسي في عدة محافظات مصرية

05:17 - 04 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مصادر أمنية ووسائل إعلام حكومية مصرية إن اشتباكات تفجرت في القاهرة، ومدن مصرية عدة خلال مسيرات لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي، وأُصيب 5 مواطنين على الأقل بجروح، باشتباكات بين أنصار مرسي ومعارضيه بالقرب من منزله، في محافظة الشرقية.

وأبلغ مصدر في مدينة "الزقازيق" يونايتد برس إنترناشونال، أن "العشرات من أنصار مرسي نظموا وقفة أمام مسجد الفتح، القريب من منزل الرئيس المعزول محمد مرسي في حي فيلات أساتذة الجامعة في منطقة منشأة أباظة، وردَّدوا هتافات مناهضة لقادة الجيش والشرطة، ومن سمّوهم داعمي الانقلاب على الشرعية، كما رفعوا صوراً لمرسي".

وأضاف المصدر إن "هتافات أنصار مرسي أثارت حفيظة مؤيدي ثورة 30 حزيران/يونيو 2013 التي أطاحت بالنظام السابق، فوقعت اشتباكات بين الجانبين الذين تبادلا التراشق بالحجارة، ما أسفر عن إصابة 5 على الأقل بجروح".

وقال شاهد من رويترز إن "مئات من انصار ومعارضيه اشتبكوا في ميدان التحرير، في وسط القاهرة"، كما ذكرت مصادر أمن أن "قوات الشرطة والجيش سدت أحد مداخل الميدان، لمنع مسيرة أخرى مؤيدة لمرسي من الاقتراب".

وقال شاهد من رويترز، في وفت سابق اليوم الجمعة، إن "الآلاف من أنصار جماعة الاخوان المسلمين شاركوا في مسيرة في القاهرة، في اتجاه موقع اعتصام سابق فضته قوات الأمن في منطقة رابعة العدوية، في مدينة نصر".

وأخذ المشاركون في المسيرة يرددون هتافات مناهضة للقائد العام للقوات المسلحة المصرية عبد الفتاح السيسي.

انشر عبر