شريط الأخبار

بينت يهرب من اجتماع بعد هجوم لفظي شنه نشطاء من اليمين نعتوه بالخائن

10:41 - 03 أيلول / أكتوبر 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تعرض وزير التجارة والاقتصاد الاسرائيلي "نقتالي بنيت" زعيم حزب البيت اليهودي أمس الاربعاء، لهجوم لفظي حاد وكيلت له الشتائم من قبل عدد من نشطاء اليمين الذين نعتوه بالخائن، وذلك بسبب بقائه في حكومة تجري مفاوضات سياسية مع الفلسطينيين -على حد قولهم- وعلى خلفية القطيعة بين الحزب واليهود المتدينيين. 

وجاء ذلك خلال خروجه من اجتماع عقد في مبنى الامة بالقدس بحضور عدد من الوزراء واعضاء كنيست بمبادرة من قبل حركة "نحلا" وتحت عنوان "دولة واحدة لشعب واحد"، حيث تم اخراج بنيت من الابواب الخلفية تصحبه حراسة مشددة خشية تعرضه للاعتداء.

وأفاد موقع واللا الاخباري العبري الذي نشر النبأ مساء اليوم الخميس، أن النشطاء صاحوا بشعارات قاسية ضد بينت، من بينها "أنت خنت أرض إسرائيل"، "أنت خائن لعالم التوراة".

الى ذلك فقد صرح بينت خلال الاجتماع الذي كان غياب وزراء اليمين عنه لافتاً للانتباه، أنه لا توجد حجة اسمها السلام ولا يوجد حجة للديموغرافيا هناك حجة اسمها الضغط الدولي والذي ضده يجب أن نقف كحاجز من الخرسانة المسلحة وان نقول أن أرض إسرائيل تابعة للشعب الاسرائيلي -على حد ادعائه-.

وأضاف بينت: "الشعب لا يمكن أن يكون محتل في أرضه يجب أن نقول الحقيقة البسيطة أن أرض إسرائيل تابعة للشعب الاسرائيلي يجب أن نقود شعبنا على طريق التوراة بمساعدة قوة عالم التوراة" - على حد قوله-.

انشر عبر