شريط الأخبار

فيديو: دبابير "شانشي" تقتل 42 وتصيب 1600 شخص

10:20 - 03 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 يعاني سكان اقليم "شانشي" الصيني خلال الفترة الأخيرة من هجمات قاتلة ومكثفة تشنها أسراب ضخمة من الدبابير التي باتت عنيفة جدا؛ بسبب تغير المناخ وأبعادها عن مكان سكنها الطبيعي وفقا لاعتقاد الخبراء.

وتسببت الهجمات غير المسبوقة التي بدأت قبل ثلاثة أشهر، وفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخواه" بمقتل 42 شخصا وإصابة 1600 آخرين.

وأضافت الوكالة ان 206 من المصابين لا زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات حيث يعانون من لسعات كبيرة ألحقت بهم أضرارا صحية شديدة لدرجة استدعت إدخال 40 منهم إلى أقسام العناية المكثفة.

وقال احد المصابين هو مزارع يدعي "هو ميفن – تشيغ" في حديث للتلفزيون الصيني بانه تعرض للهجوم على يد سرب هائل من الدبابير وذلك بعد ان اسقط عن طريق الخطأ خلية للدبابير التي كانت معلقة على احد الأشجار.

وأضاف المزارع "حاصرتني الدبابير ولم استطع تحمل ذلك فغطيت راسي بسلة كنت احملها الأمر الذي أنقذ حياتي ومنع الدبابير من مهاجمة وجهي وعنقي".

وقال خبراء في جودة البيئة بان ارتفاع الحرارة وموسم الصيف الجاف ساهم في زيادة أعداد الدبابير كما ساهمت عملية التحضر والمدنية التي تمر بها الصين على الدبابير لان ميدا من الأراضي التي كانت تشكل موطنها الطبيعي باتت مناطق حضرية".



انشر عبر