شريط الأخبار

غزة: تدريبات عسكرية على إخلاء المستشفيات حال تعرضها لغارة إسرائيلية

07:37 - 03 تموز / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

نفذ جهاز الدفاع المدني التابع لحكومة غزة، اليوم الخميس، مناورة تدريبية تحاكي تعرض مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة، لقصف إسرائيلي أو حريق أو أي حادث طبي، بحسب مصادر حكومية.

وتدرب عناصر من جهاز الدفاع المدنى بالتعاون مع طواقم الإسعاف التابعة لوزارة الصحة بغزة خلال المناورة على إنقاذ مصابين وإخراجهم من مبنى المستشفى، بواسطة "الحبال" و"السلالم اليدوية"، و"السلالم الهيدروليكية"، و"السلالم المعلقة"، "والقوارب المنزلقة" (صندوق بلاستيكى على شكل قارب يوضع فيه المصاب بجروح خطيرة وينزلق على حبال من أعلى المبنى المحترق إلى سطح الأرض).

كما اشتملت المناورة التدريبية على إطفاء حرائق اشتعلت في الطوابق العلوية من مبنى المستشفى.

وقال رئيس جهاز الدفاع المدني، يوسف الزهار، إن "الهدف من هذه المناورة التدريبية هو الحفاظ على حياة الشعب الفلسطيني، خاصة أننا نتعامل مع عدو لا يراعي للقيم الإنسانية أي معنى، وقد استهدف من قبل المستشفيات، والمدارس، والمؤسسات المدنية، والمساجد المحمية".

وفى حديث مع الأناضول، أضاف الزهار، أن "جهاز الدفاع المدني في حالة تأهب دائمة، تحسباً لغدر الاحتلال الإسرائيلى، وقام بهذه المناورة ليكون جاهزاً في حال تم استهداف المؤسسات الصحية من قبل العدو الصهيوني".

وقصف الجيش الإسرائيلى خلال هجومه على قطاع غزة فى شهر نوفمبر من العام الماضي، أحد مباني المستشفى الميداني الأردني فى القطاع، كما قصف خلال حربه التى شنها أواخر 2008 مستشفى "القدس" التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطينى، غرب المدينة.

انشر عبر