شريط الأخبار

دعوة هنية للتدخل وإنقاذ موسم الحج والسماح للإعلاميين والإداريين والأطباء بالحج

06:20 - 03 تموز / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

دعا أعضاء البعثة الإعلامية رئيس الوزراء في حكومة غزة الأستاذ إسماعيل هنية للتدخل وإصدار قرار جرئ بالسماح بسفر من وصلت جوازات سفرهم من أعضاء البعثات الإعلامية والإدارية والطبية ممن حصلوا على تأشيرات للحج.

وأكد أعضاء البعثات في بيان وصل مراسلنا نسخة منه أن أخذهم بذنب غيرهم ظلم فادح، لان القانون لا يتعامل مع الحقوق الجماعية وإنما مع حقوق الأفراد وكل مواطن من حقه السفر ولا يجوز منعه لأي سبب، وما جرى من قبل وزارة الأوقاف في غزة باحتجاز جوازات السفر على مدار اليومين الماضيين واتخاذ أعضاء البعثات كرهائن في إطار المناكفة السياسية بين طرفي الانقسام لا يمكن قبوله أو تبريره.

وشدد أعضاء البعثة الإعلامية على ضرورة عدم الزج بهم في إطار الخلافات السياسية خاصة وان جوازات ستبقى شاهدة على منعهم من الحج لبيت الله الحرام، وسيمسكون بأعناق من منعهم واحتجز جوازات سفرهم يوم القيامة..

وأكدوا تضامنهم مع أعضاء البعثة الذين لم يحصلوا على تأشيرة السفر للحج، مشيرين إلى تمكن عدد من إعلاميي حماس من السفر كأعضاء في البعثات الأخرى في حين لم يتمكن أي من بعثة رام الله الإعلامية من السفر.

وعبر أعضاء البعثة الإعلامية عن دهشتهم واستغرابهم لصمت المؤسسات الحقوقية والإنسانية تجاه ما يتعرض له الصحفيون والمواطنون من انتهاكات على معبر رفح وخاصة منعهم من السفر لأسباب سياسية لا علاقة لهم بها.

انشر عبر