شريط الأخبار

وجبات زعماء العالم... هتلر نباتي وأوباما يعشق البرغر

03:27 - 03 تموز / أكتوبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رغم انغماسهم فى إدارة الشؤون السياسية والاقتصادية والعسكرية على المستوى الدولي لم يخف عدد كبير من زعماء العالم عشقهم للطعام وارتيادهم للمطاعم التى توفر وجباتهم المفضلة. وبات مشهد تواجد عدد كبير من الزعماء في المطاعم الشعبية مألوفاً سواء بغرض تناول طعامهم المفضل أو تحسين صورتهم داخل بلادهم وخارجها.

وأبدى عدد من الزعماء ومن بينهم الرئيس الأميركي باراك أوباما حرصهم على التواصل مع مطاعمهم التى اعتادوا ارتيادها خلال فترة طفولتهم أو شبابهم رغم ضيق وقتهم والتطور الملحوظ فى المطاعم سواء المحلية أو الدولية .

 

الهامبرغر .. معشوق أوباما

يعد الهامبرغر الوجبة المفضلة للرئيس باراك أوباما الذى يحرص على التوجه سواء بمفرده أو مع أسرته لأحد المطاعم بواشنطن لتناولها خلال عطلة نهاية الأسبوع. وبات رؤية الرئيس أوباما داخل المطعم مألوفا لرواده الذى يحرصون على التقاط الصور التذكارية معه، بل إن البيت الابيض يحرص على نشر صور لتواجد الرئيس أوباما داخل مطبخ مطعمه المفضل.

 

الشوكولاته.. نقطة ضعف ساركوزي

يعشق الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزي الشوكولاته والزبادي منذ طفولته، ولذلك لا تخلو مائدة طعامه اليومية من الحلوى وسلطة الزبادي. وأشار طهاة فى قصر الإليزيه إلى أن الحلوى وخاصة الشوكولاته تعد نقطة ضعف ساركوزي الذى يفضل فى الوقت ذاته تناول الطعام الصحى.

 

المكرونة الحارة طبق كاميرون المفضل

تعد المكرونة الحارة المزودة بقطع السجق الوجبة المفضلة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي يحرص على تناولها مرتين أسبوعياً. وكشفت مصادر في قصر باكينغهام البريطاني أن الملكة إليزابيث الثانية وعدد من أعضاء الأسرة المالكة البريطانية يفضلون تناول الخضروات الطازجة ولحم الضأن.

 

الآيس كريم يداعب بوتين

لم يخف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عشفه للآيس كريم المزود بالفستق والمكسرات وقطع الشيكولاته والفانيلا. ويحرص بوتين على تناول الآيس كريم خلال عطلة نهاية الأسبوع من أحد المحال الشهيرة بموسكو. وفى السياق ذاته يعشق رئيس الوزراء ديميتري ميدفيديف تناول المأكولات البحرية وخاصة الجمبري المشوي والكابوريا والسلامون كما يستمتع بالأطباق الغربية والحلوى والأسماك المدخنة.

 

كلينتون والجمبري

يعد الجمبري المزود بالجبنة والصوص الأحمر الوجبة المميزة للرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، إذ يحرص على تناولها بشكل منتظم. وتشير مصادر مقربة من كلينتون أن الرئيس الأسبق يتناول وجبته المفضلة بمعدل مرة واحدة أسبوعياً .

 

الدجاج المقلي نقطة ضعف كارتر

يعتبر الدجاج المقلي الممزوج بعصير الليمون الوجبة المفضلة للرئيس الأميركي الأسبق جيمى كارتر حيث يحرص على تناولها مع عائلته وأصدقائه المقربين.

وتوضح مصادر مقربة من كارتر - الذى حكم بلاده خلال الفترة من عام 1976 حتى عام 1980 - إنه يحرص على تناول صدور الدجاج الممزوجة بعصير الليمون حتى خلال جولاته الخارجية. فيما يفضل آيزنهاور اللحم البقري مع النبيذ الأحمر سواء داخل البيت الأبيض أو خارجه. وكان آيزنهاور يقوم بمهمة شواء شرائح اللحم البقري بنفسه لأسرته ولأصدقائه المقربين.

 

زعماء نباتيون

واشتهر زعماء وشخصيات شهيرة بعشقهم للأطعمة النباتية وتجنبهم للحوم ومن بينهم الزعيم الألمانى أدولف هتلر، والزعيم الهندى الراحل غاندي، والسياسي المخضرم بهونج كونج لو وينج لوك، والزعيم الروحى للتبت الدلاى لاما، و رئيسة صندوق النقد الدولى كريستيان لاغارد،و الكاتب الشهير جو برناندو شو والكاتب الروسي توليستوي.

انشر عبر