شريط الأخبار

رضوان يودع حجاج القطاع ويتفقدهم في معبر رفح

11:09 - 02 حزيران / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

ودع وزير الأوقاف والشئون الدينية أ. د. إسماعيل رضوان حاج بيت الله الحرام المغادرين قطاع غزة متوجهين إلى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج لهذا العام 1434هـ/ 2013م، رافقه في مراسم الوادع د. حسن الصيفي وكيل الوزارة وعدد من المدراء العامون ومديري الدوائر الأوقاف.

وتفقد رضوان الحجاج في معبر رفح البري، واطمأن على أوضاعهم قبل السفر، مطالباً الحجاج بإخلاص النية لله تعالى والتوكل عليه والتزام بمبادئ الإسلام الحقيقية خلال أداء الفريضة.

وقال: "نريد من حجاجنا أن يكونوا سفراء خير لفلسطين والقدس والأقصى ورسل لها في نقل معاناة أهلهم وأمالهم وطموحاتهم، وإظهار الصورة الحسنة الجميلة لأهل فلسطين، وأن لا ينسوا أبناء شعبهم والقدس والأسرى من الدعاء".

وطالب الوزير شركات الحج والعمرة ببذل أقصى الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن. وأضاف: "نريد أن نظهر بمظهر وطني واحد لا يفرقنا شيء".

وقدم د. رضوان شكره الجزيل لإدارة معبر رفح البري في الجانبين الفلسطيني والمصري على توفير الأجواء والاستعدادات اللازمة لسفر الحجاج.

وأكد وزير الأوقاف حرص ووزارته على تقديم سبل الراحة للحجاج مشيراً إلى أن مجموعة من الإداريين ينتظرون الحجاج في المملكة العربية السعودية سيعملون على تقديم كافة التسهيلات للحجاج في الديار الحجازية، وتسكينهم في مكة المكرمة، منوهاً إلى أنهم في حالة طوارئ على مدار 24 ساعة استعدادًا لموسم الحج.

يذكر أن حجاج قطاع غزة سيغادرون القطاع على مدار ثلاثة أيام اعتباراً من اليوم الأربعاء وحتى يوم الجمعة القادم، بواقع ثلاث رحلات يومياً ستنطلق تباعاً، حيث ستقلع الطائرة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة من مساء اليوم الأربعاء، والثانية عند الرابعة عصراً، والثالثة عند السادسة صباحاً"

ومن المتوقع أن تصل الرحلة الأولى من الحجاج صباح يوم الخميس إلى مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية ومن ثم يتوجهون إلى مكة المكرمة لأداء منسك العمرة.

انشر عبر