خبر رئيس الشرطة الدينية السعودية تعرض لمحاولة اغتيال دهساً

الساعة 08:38 ص|02 أكتوبر 2013

وكالات

ذكرت صحيفة سعودية، أن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) عبد اللطيف آل الشيخ، تعرض لمحاولة اغتيال “دهساً” على خلفية عزله قياديين بالهيئة ينتمون لتيار إسلامي.

ونقلت صحيفة (الوطن) الأربعاء، عن مصادر لم تسمها، قولها “إن مشيئة الله حالت دون تنفيذ محاولة اغتياله، (آل الشيخ) بواسطة سيارة استهدفت دهسه عقب خروجه من صلاة الفجر مؤخرا”.

وأضافت المصادر أن “محاولة التصفية جاء بعد التهديد عن عزم الجناح السروري (مقره الكويت)، تصفية رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ”.

إلا أن الصحيفة قالت إن رئيس الشرطة الدينية السعودية “لم يتعرض خلال تلك المحاولة لأي أذى”.

وأشارت الى أن “الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ستكشف خلال الفترة المقبلة عن تفاصيل الخطوات الإصلاحية التي أجرتها، منذ أن تولى عبد اللطيف آل الشيخ زمام الأمور فيها”.

وقالت إن “عددا من القياديين داخل رئاسة الأمر بالمعروف لم ترق لهم الإصلاحات التي نفذها الرئيس منذ توليه منصبه العام الماضي”.

وأضافت الصحيفة أن من بين تلك الخطوات قرار آل الشيخ الخاص بإيقاف عمل المتعاونين ومنع المطاردات رسميا.

ونقلت عن المصادر نفسها “أنهما ملفان كانا يُستغلان للتسلط على الناس والإساءة إلى الدولة، من بعض قيادات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، مشيرة الى أن هؤلاء قاموا “بجمع تبرعات بعشرات الملايين لمصالح خاصة باسم الهيئة”.