شريط الأخبار

تقرير: شهيدان و278 اعتقالاً خلال الشهر الماضي

07:58 - 01 تشرين أول / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

يستدل من معطيات حقوقية أن قوات الاحتلال قتلت مواطنين فلسطينيين، خلال الشهر المنصرم (أيلول/ سبتمبر)، في حين بلغ مجموع الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال في صفوف المواطنين الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الفترة نفسها، 278 حالة اعتقال.
 
 وقال مركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، في تقريره الشهري حول انتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة والقطاع، إن محافظة الخليل نالت "حصة الأسد" في الاعتقالات بواقع (81) حالة، تلتها محافظة القدس المحتلة بـ (62) معتقلا، ونابلس (32)، ومن ثم بيت لحم جنوب الضفة (30)، ورام الله وسط الضفة (28) معتقلا. وأضاف أن حالات الاعتقال في جنين، شمال الضفة (17) حالة، محافظة قلقيلية (11)، سلفيت (7)، طولكرم (5)، وفي قطاع غزة اعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين فقط.
 
 ورصد المركز اعتقال الاحتلال لواحد وعشرين فلسطينياً على الحواجز العسكرية والمعابر في شهر أيلول (سبتمبر)، بينها تسع حالات اعتقال بحق أطفال تقل أعمارهم عن سن الـ(15 عاما)، واعتقال سيدتين.
 
 وسجّل المركز حالة اعتقال لصحفي واحد في مدينة القدس، وهو محمود أبو عطا بتاريخ (24-9)، والذي يعمل مديرًا لقسم الإعلام في مؤسسة "الأقصى للوقف والتراث".
 وأفاد المركز أن الشهر ذاته شهد حالتي استشهاد، واحدة في مخيم جنين، وهو إسلام الطوباسي بتاريخ (17-9)، بعد اعتقاله جريحاً واستشهد بمستشفى "العفولة" في الداخل المحتل، والآخر في قطاع غزة الليلة الماضية بعد قصفه بطائرة.

انشر عبر