شريط الأخبار

الاحتلال يخطر بهدم مطعم سياحي بنابلس

07:06 - 01 تموز / أكتوبر 2013

نابلس - فلسطين اليوم

سلم الاحتلال، اليوم الثلاثاء، اصحاب مطعم القلعة السياحي في بلدة سبسطية، شمال مدينة نابلس، اخطارا بهدمه قبل 23 من تشرين الاول الحالي، بحجة بنائه في منطقة (ج) دون الحصول على ترخيص.

و قال المواطن ناهض رزق الله (42 عاما)، بأن المطعم الذي يديره شقيقه نائل، موجود في منطقة الاثار في البلدة، وقد تم بناؤه قبل اكثر من 12 عاما فوق اراض مملوكة للعائلة وفيها اوراق طابو، كما ان لديهم رخصة بناء من السلطة الفلسطينية.

واشار الى أن قوة عسكرية يرافقها ضباط في الادارة المدنية للاحتلال، حضروا الى البلدة وسلموهم الاخطار، الذي يمهلهم نحو ثلاثة اسابيع فقط لازالة المطعم.

واشار ناهض الى انه "قبل نحو 75 يوما، حضر ضباط من الادارة المدنية، وابلغونا احتجاجهم على قيامنا ببعض الاضافات على المطعم مثل بناء حمامات وبعض التصليحات، وقمنا لاحقا بهدمها، الا اننا فوجئنا اليوم بتسليمنا اخطارا لهدم المطعم كليا وازالته نهائيا".

وذكر ناهض أنهم اوكلوا القضية لاحد المحامين من اجل المتابعة القانونية والحيلولة دون تنفيذ الهدم.

وتعد بلدة سبسطية من اهم المواقع الاثرية التاريخية في فلسطين، وتصنف منطقة الاثار فيها على انها منطقة (ج) وفقا لتقسيمات اتفاقية اوسلو، بمعنى انها خاضعة بشكل كامل لسيطرة الاحتلال، ويزور منطقة الاثار في البلدة الاف المستوطنين سنويا، حيث يقيمون فيها الاحتفالات الصاخبة والصلوات التلمودية.

انشر عبر