شريط الأخبار

تشمل مليون طفل.. صحة رام الله تبدأ حملة تطعيم ضد الحصبة

05:38 - 01 حزيران / أكتوبر 2013

رام الله - فلسطين اليوم

اعلنت وزارة الصحة في رام الله، اليوم الثلاثاء، عن بدء حملة تطعيم واسعة النطاق ضد مرض الحصبة، تستهدف مليون طفل فلسطيني من جميع محافظات الوطن، مؤكدة انه اجراء وقائي.

وأفاد مدير عام الرعاية الصحية الاولية برام الله د. أسعد الرملاوي، بأن الفئة المستهدفه لحملة التطعيم ضد مرض الحصبة للأطفال، الذي تتراوح اعمارهم ما بين 2-11 عاماً، مضيفًا بأن الفئة العمرية هي للمواليد ما بين 1/1/2004 – 31/12/2010.

وبين د. الرملاوي أن مرض الحصبة في فلسطين تم القضاء عليه منذ اعوام ولم يتم التبليغ عن اي حالة حصبة مشخصة مخبرياً منذ اكثر من 8 اعوام.

واضاف أنه يتم عمل فحوصات لتقييم مدى استجابة الاطفال للتطعيم من ناحية مناعية ما بين الفترة والاخرى، واجمالاً كل 5-7 اعوام مرة بهدف وقائي محض، لافتا الى انه "نتيجة للظروف الخاصة التي نعيشها ووجود عيادات متنقلة في المناطق النائية والبدوية والاغوار يؤدي احياناً الى تعرض الطعم لاشعة الشمس، ويزيد على ذلك احياناً وجود الحواجز العسكرية وهذا يؤثر على نجاعة الطعم".

وقال الرملاوي إنه "تم التحضير لهذه الحملة بناءً على نتائج الدراسة التي اجريت قبل عام واخذ القرار بعمل حملة وتم شراء الطعم للفئة المستهدفة".

واوضح أن هناك مخاوف من انتقال الحصبة من الاردن التي ينتشر فيها المرض الى فلسطين.

انشر عبر