شريط الأخبار

جدّدت دعوتها لكسر حصار غزة

حكومة غزة: نتابع بقلق معاناة المواطنين على معبر رفح

04:54 - 01 تموز / أكتوبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

جدّدت الحكومة الفلسطينية بغزة دعوتها لأحرار العالم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة، داعيةً القوافل إلى الحضور لحماية حقوق الشعب الفلسطيني الإنسانية.

وأكدت الحكومة في بيان جلستها الأسبوعي، الثلاثاء، أنها تتابع بقلق شديد الأوضاع في معبر رفح وزيادة معاناة المواطنين بسبب إغلاقه في فترات مختلفة، داعيةً السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح بشكل حر وطبيعي أمام حركة المسافرين.

وبشأن المفاوضات التي تجريها السلطة، استهجنت استمرار سلطة فتح في رام الله بتعنتها وعنادها في المضي عكس التيار الرافض للمفاوضات العبثية، واصرارها على اغتصاب تمثيل الشعب الفلسطيني وانفرادها في تحديد مصيره، مجددةً موقفها بأن الشعب يرفض ما يقوم به هؤلاء من بيع للوطن وتنازل عن الحقوق والثوابت.

كما دعت الحكومة إلى استمرار الفعاليات والنشاطات في كل الأراضي الفلسطيني وخارجها لمناصرة المسجد الأقصى، وفضح مخططات الاحتلال، مطالبة بتعزيز صمود المقدسيين، وضرورة تحرك جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبذل مزيد من الجهود لتقديم الدعم لأهل القدس.

ومن جهة أخرى، توجهت الحكومة بالتحية الى أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط في ذكرى انتفاضة الأقصى التي عبرت عن إرادة شعبنا في مقاومة الاحتلال، مشددةً أن هذه الذكرى تعزز من تمسك شعبنا بحقه الشرعي في إزالة الاحتلال وإقامة دولته المستقلة.

كما أكدت على حق شعبنا في امتلاك كل الوسائل المشروعة في مواجهة المخططات الاحتلالية الرامية الى تضييع قضيتنا العادلة وإهدار حقوقنا المشروعة.

وفي موضوع منفصل، طالبت الحكومة بتفعيل قضايا الأسرى، وضرورة توحد كافة الفعاليات والجهات لاستمرار التركيز الإعلامي على قضيتهم العادلة.

وعدّت الحكومة ما يقوم به المستوطنون الصهاينة من اعتداءات بحق أبناء شعبنا تعبيرا صارخا عن مواقف وسياسات الحكومة الصهيونية اليمينية".

كما ثمّنت الحكومة مواقف شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده والذي خرج في مسيرات ومظاهرات حاشدة دفاعًا عن مدينة القدس والمسجد الأقصى وخاصة الشباب الفلسطيني المميز، لافتة إلى ذلك يؤكد أن الشعب متمسك بحقوقه المشروعة ورافض بقوة لكل الإجراءات الصهيونية.

ومن سياق آخر، باركت الجهود التي بذلت من أجل إتمام موسم الحج على الوجه الأكمل، مثمنةُ جهود وزارة الأوقاف لتنظيم وترتيب سفر الحجاج وتوفير مقومات الراحة لهم في كل مراحل الحج، متمنيةً للحجاج رحلة حج موفقة.

وفي ختام بيانها، ثمّنت الحكومة عاليًا تصريحات الرئيس التونسي المنصف المرزوقي الداعية الى رفع الحصار عن قطاع غزة، موضحةً أنها تعبر عن قوة احترام تونس حكومة وشعبًا لالتزاماتها تجاه القضية الفلسطينية ووقوفها إلى جانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

انشر عبر