شريط الأخبار

مصر تفرج عن اربعة فلسطينين بعد تدخل السفارة الفلسطينية

09:02 - 30 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفرجت السلطات المصرية مساء الاثنين على أربعة فلسطينيين معتقلين داخل سجونها منذ عدة أشهر، ورحلتهم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بعد أيام من الإفراج عن 3 معتقلين بعد اعتقال لعشرة أيام.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة "صفا" المحلية، أن المفرج عنهم "ع.ز"، و"م.ق" وشقيقه "ض.ق" وجميعهم من سكان جنوب قطاع غزة، والرابع "م.ش" من سكان مدينة غزة، اعتقلوا قبل أشهر بعد انتهاء إقاماتهم، بالإضافة إلى "هـ.ش" و "م.ل" و "ع.س" بعد اعتقال دام لأكثر من عشرة أيام، وثلاثتهم من سكان مدينة رفح.

وقال المفرج عنه اليوم "ع.ز": إنّه "تم الإفراج عنه وعن زملائه الثلاثة من سجن الجلاء بالإسماعيلية بعد تدخل وساطات من السفارة الفلسطينية بالقاهرة، بعد الثبت أنه لا تهم أمنية ولا جنائية تخصنا".

وبيّن "ع.ز" -الذي ظهر في مؤتمر صحفي للقوات المسلحة المصرية في 15 سبتمبر الجاري- أنَّ خلفية اعتقاله كانت متعلقة فقط بانتهاء الإقامة، مشيرًا إلى أن إقامته انتهت رغمًا عنه نتيجة تدهور الأوضاع بمصر بعد عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

وأشار إلى أنه لم يتمكن من تجديد إقامته أو العودة لقطاع غزة بسبب الأوضاع الأمنية في محيط مجمع التحرير وإغلاق معبر رفح، لافتا إلى أنه اعتقل بمنطقة المعدية أثناء محاولته العودة لغزة، وقضى أكثر من شهرين متتاليين بثلاثة سجون مصرية، القنطرة فـ المستقبل ثم الجلاء.

انشر عبر