خبر سلسلة بشرية لنصرة القدس والأقصى أمام مبنى صحيفة « الدستور » الأردنية

الساعة 05:29 م|30 سبتمبر 2013

وكالات

أقامت الهيئة الشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات ونقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الاثنين، سلسلة بشرية أمام مبنى صحيفة (الدستور) الأردنية بعمان لنصرة القدس والمسجد الأقصى، تحت شعار(تحرك..قم بواجبك..الأقصى يقسم).

وجاءت السلسلة البشرية ضمن سلسلة الفعاليات التى تنوى الهيئة الشعبية التى يرأسها نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس عبد الله عبيدات تنفيذها للفت الأنظار للمخاطر التى يتعرض لها الأقصى وخطط تهويده وتقسيمه زمانيًا.
وشارك فى السلسلة عدد من أعضاء المكتب التنفيذى للهيئة الشعبية ولجنة (مهندسون من أجل فلسطين والقدس) فى نقابة المهندسين وعدد من أعضاء النقابة وطلبة الجامعات وممثلين عن فعاليات وطنية وشعبية، ورفع المشاركون لافتات تدعو الحكومة للقيام بدورها تجاه الأقصى والشعب الأردنى إلى نصرة المسجد المبارك.

ومن المقرر أن تنفذ الهيئة الشعبية ونقابة المهندسين يوم الجمعة المقبل مسيرة سيارات فى عمان، تنطلق عند الساعة الخامسة مساء من أمام مجمع النقابات المهنية، تضامنًا مع الأقصى والمرابطين فيه.

وقال عبيدات، إن الأقصى والقدس دخلا فى مرحلة لا تحتمل المجاملة والدبلوماسية والمواقف الهزيلة لكونهما يمران فى أخطر مرحلة. مطالبًا الحكومة باتخاذ موقف واضح مما يقوم به الإسرائيليون من اعتداءات على المسجد الأقصى، ودعا مجلس النواب إلى تجديد دعوته للحكومة بطرد السفير الإسرائيلى من عمان والعمل على إلغاء اتفاقية وادى عربة، ردًا على ممارسة المستوطنين فى القدس.
وطالب عبيدات السلطة الفلسطينية بوقف المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلى، كونها تشكل اعترافًا بإسرائيل وتشجعها على الاستمرار بخطط تهويد المسجد الأقصى وتشكل غطاء له.