شريط الأخبار

اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة يكرم الصحفيين في يوم الصحفي الفلسطيني

01:20 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم


كرم اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة نخبة من الصحفيين في فندق الموفمبيق بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني  بالتعاون مع المؤسسة النرويجية NPA وقد حضر التكريم أعضاء الجهاز التنفيذي والمهندسة منال عواد عضو مجلس ادارة والمهندس مجدي ياغي عضو مجلس ادارة في الاتحاد .

 وقال مقدم برنامج التكريم سعد زيادة إن وعينا وادراكنا لما تمثله الصحافة والصحفيين من اهمية كبيرة في بناء الأمم ورفعة شأنها وتخليصها من نير الظلم والجهل، من خلال قدرتها على بناء حالة الوعي الوطني والسير بها الى أعتاب وبوابات الحرية بكل أشكالها، ولا سيما الحرية من الاحتلال ومن انظمة الظلم والاستبداد .... وهي بذلك وكما عهدنا تكون عرضة لكل أشكال الاستهداف والملاحقة ولكل انواع القتل والتعذيب لأن الكلمة الصادقة ليست أقل من لغمٍ يقتل محتلاً   ولأن الباحث عن الحقيقة وكشفها ليس أقل فاعلية أو تأثيراً من متمردٍ على الظلم يخلص شعبه من طاغيةً أو مستبد...

وأشار محمد البكري المدير العام في كلمته يعتبر يوم الصحفي الفلسطيني هو يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني تقديراً للجهود الكبيرة والعظيمة التي بذلها ويبذلها الإعلاميون الفلسطينيون, في أداء رسالتهم وواجبهم المنيطون به, وما يقدمونه من غالي ونفيس في ظل العديد من الصعوبات والمعيقات والمشاق التي تواجههم، في سبيل خدمة قضيتهم الوطنية وأداء رسالتهم المهنية.
فهو يوم عرفان لصمود الصحفيين الفلسطينيين في وجه الاحتلال، الذين تحملوا في سبيل قضيتهم المهنية والوطنية القتل والإبعاد والاعتقال، فهو يوم لإحياء الذكرى، ذكرى الصحافيين الذين فقدوا حياتهم وفقدوا حريتهم في ممارستهم المهنية.
إن يوم الصحفي الفلسطيني في طياته يحمل رسالة إلى كافة الجهات المسئولة بضرورة احترام حرية الصحافة ..

وقدم الصحفي حسن جبر شكره لاتحاد لجان العمل الزراعي عن الصحفيين بمناسبة يوم الصحفي الفلسطيني وعن الجهود المقدمة للصحفيين شاكرا طاقم الجهاز التنفيذي واعضاء مجلس ادارته .

وأيضاً قدم رسالة تقدير ووفاء للصحفي الفلسطيني في شتى أماكن تواجده، والذي تحمل الكثير من الصعوبات في سبيل خدمة قضيته الوطنية العادلة .  

وأضاف: نقف اليوم إجلالاً وإكباراً أمام شهداء الحركة الإعلامية وذكر منهم فضل شناعة ، حسن شقورة ، ماذن دعنا ، محمد أبو حليمة، عمر السيلاوي، باسل فرج، علاء مرتجى، ايهاب الوحيدي، نزيه دروزة، عصام التلاوي، محمد البيشاوي وغيرهم من الشهداء ،  ونتمنى الشفاء لكافة الصحفيين المصابين جراء إصابتهم أثناء ممارسة عملهم وأداء رسالتهما، كما نعلن دعمنا للمعتقلين من الإعلاميين الذين غيبتهم سجون الاحتلال أو أبناء جلدتنا، ونؤكد على إطلاق سراحهم".

ودعا المؤسسات الحقوقية والصحفية الدولية إلى الوقوف إلى جانب الصحفيين الفلسطينيين، والدفاع عن حقوقهم التي ينتهكها الاحتلال، مع ضرورة العمل لمحاسبة كل من يرتكب مثل هذه الأفعال بحقهم.

وأكد على حق الإعلامي الفلسطيني بالعمل الحر وفق القانون ووفق القيم والأخلاق المهنية والمجتمعية المُتعارف عليها، ووفق المسئولية الاجتماعية التي تُعد السياج الذي يحمي الجميع.

وفي الختام قدم اتحاد لجان العمل الزراعي درع تكريم لكل صحفي تقديرا لشجاعتهم وجهوهم المتواصلة لحمل لواء الحرية ومناصرة قضايا المقهورين والمهمشين ولدورهم الفاعل في مساندة ودعم المزارع الفلسطيني .

 

انشر عبر