شريط الأخبار

مدرسة في صوريف بلا مدرس!

12:59 - 29 حزيران / سبتمبر 2013

الخليل -خاص - فلسطين اليوم

احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم تعين معلمة للمدرسة الابتدائية في بلدة صوريف القريبة من الخليل، قام أهالي البلدة صباح اليوم الاحد, بإغلاق أبواب المدرسة و منع الطلاب من الالتحاق بها.

هذه الطريقة في الاحتجاج جاءت بعد مطالبات مستمرة من قبل الأهالي بتعيين مدرسيين لمقرر اللغة الانجليزية في أحدهم بدلا من مدرس تم تعينه مؤخرا ولاحظ ضعفه في الأداء، و سد النقص الموجود مكان آخر.

ففي صباح هذا اليوم منع أولياء الأمور الطلاب من دخول المدرسة و الإلتحاق بالقاعات الدراسية في مدرسة شهداء صوريف الأساسية الواقعة في الجهة الغربية من المدرسة، و التي يتعلم فيها أكثر من 500 طالب ضمن الصفوف الأساسية من الأول للتاسع.

د. اسحاق غنيمات رئيس لجنة أولياء الأمور قال ل"فلسطين اليوم" تعليقا على هذا الإجراء:"مضى على بدء العام الدراسي خمسة أسابيع و حتى الأن لا يوجد معلم إنجليزي في المدرسة للصفوف من الأول و حتى الثالث، ايضا أن المدرس الموجود غير كفؤ حيث قامت التربية والتعليم بإستبداله بمعلم أخر كان من أقوى الدرسين في المدرسة.

وقال غنيمات إن لجنة الأهالي اجتمعت الخميس الماضي لدراسة تداعيات هذا النقص على تحصيل الطلبة الذي تراجع بشكل كبير، و كانت خطواتهم الاحتجاجية صباح اليوم لإيصال رسالتهم المسؤولين في التربية و التعليم و التي حاولوا مرارا إيصالها.

و أكد غنيمات أن اتصالات شبه يومية من قبل الأهالي مع مدير المدرسة للضغط عليه لطلب مدرسين لسد النقص الموجود، إلا أن التربية و التعليم لم تقدم سوى وعود لم تفي بأي منها حتى الآن.

و تتمثل مطالب الأهالي بتغير المدرس للغة الانجليزية الذي وصف بالضعيف الأداء، و تعيين مدرس أخر لسد العجز في هذه المادة المهمة.

و تابع غنيمات:" تصوروا خمسة أسابيع من بدء العام الدراسي الجديد و حتى الأن لا يوجد مدرس للغة الإنجليزية، و هي اللغة التي يعاني الطلاب من ضعف بها بالوضع الطبيعي كيف ستكون النتيجة سوى تجهيل لجيل كامل.

انشر عبر