شريط الأخبار

سقوط جرحى في استمرار القصف على مخيمات اللاجئين بسوريا

08:57 - 29 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية إن مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين في سوريا تعرض مساء السبت لعمليات قصف أسفرت عن إصابة عدد من اللاجئين بجراح.

وأضافت المجموعة في بيان صحفي الأحد أن المخيم تعرض لسقوط عدد من القذائف عليه، أدت إلى سقوط عدد من الجرحى، فيما لا يزال الأهالي يعانون من القناصة المنتشرين على أسطح المباني المطلة على حارات وشوارع المخيم، والذين يقومون بقنص كل ما هو متحرك، ما أدى إلى ارتقاء العديد من أبناء المخيم.

وذكرت أن خبز العدس ما بات يأكله سكان مخيم اليرموك وذلك بسبب استمرار الحصار المشدد الذي يفرضه الجيش النظامي على مداخل ومخارج المخيم لليوم 75 على التوالي، حيث يمنع بموجبه دخول الأهالي وخروجهم من وإلى المخيم، ما أدى إلى نفاد الطحين والمحروقات وكافة المواد الغذائية.

وأوضحت أن حالة من الهدوء النسبي تخيم على حارات وأزقة مخيم العائدين بحمص، صاحبه سماع أصوات انفجارات قوية سمع صدها في أرجاء المخيم نتيجة قصف المناطق المحاذية له.

وأشارت إلى أن معاناة سكان مخيم النيرب لا تزال مستمرة جراء انعكاس تجليات الصراع الدائر في سورية عليهم، فمن الناحية المعيشية يعاني السكان من غلاء الأسعار وشح في المواد الغذائية، وأزمة في تأمين رغيف الخبز.

ولفتت إلى أن سكان مخيم سبينة ما يزالون يعانون من الحصار الخانق الذي يفرضه الجيش النظامي على مداخله ومخارجه، والذي يمنع بموجبه إدخال المواد التموينية والوقود والمحروقات.

 

وأفادت مجموعة العمل باعتقال الشاب غسان سلامة (18عامًا) من أبناء مخيم العائدين ــ حماة, من قبل الأمن السوري.

انشر عبر