شريط الأخبار

سيتم فتحه اليوم.. 130 مواطناً فقط يغادرون عبر معبر رفح بالأمس

08:27 - 29 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام الإدارة العامة للمعابر في غزة، أن 130 مواطناً تمكنواً من السفر فيما جرى إرجاع 310 مسافر، عبر معبر رفح البري، الذي فتح أبوابه بالأمس بعد إغلاق دام ثمانية أيام متتالية .

وأوضح أبو صبحة أن المعبر فتح الساعة العاشرة صباحاً ودخلت حافلة واحدة الساعة الحادية عشر صباحا وهي الوحيدة من ثماني حافلات تم تجهيزها للسفر إلي جانب دخول عدد من سيارات الإسعافات والبعثة الإدارية لموسم الحج.

وكان أبوصبحة أكد أن الجانب المصري أبلغهم بفتح المعبر أيام السبت والأحد والاثنين والسفر وفق كشوفات وزارة الداخلية وستعطي أولوية السفر للطلاب.

 وبلغ عدد من تمكن من السفر 130 مسافر وعودة 310مسافر إلي أرض الوطن، فيما تم إرجاع سبعة حافلات من أصل ثمانية كانت مجهزة وتقل عدد من طلاب الجامعات وأصحاب الإقامات والمرضي.

وتحدث الجانب المصري عن عطل في شبكة الحواسيب وفي إحصائية لمدة الأيام التى تعطلت فيها شبكة الحواسيب لهذا العام كانت 35يوم وفتح المعبر خلال الثلاث شهور الأخيرة 45 يوم فقط بشكل جزئي ولمدة 4ساعات يوميا.

وفي سياق متصل أكد أبو صبحة أن عدد المسافرين لدي وزارة الداخلية أكثر من 2500مسجل جلهم من الحالات الإنسانية، ولو فتح باب التسجيل أمام الراغبين في السفر سوف نتحدث عن عشرا الآلاف .

وناشد أبو صبحة الجانب المصري فتح المعبر أمام المسافرين في قطاع غزة على مدار الساعة لأن هذا هو الحل الوحيد لرفع المعاناة عن أبناء قطاع غزة مؤكدا وزارة الداخلية ستبذل كل ما في وسعها لحل هذه الأزمة.

انشر عبر