شريط الأخبار

ليفني: حل "الدولتين لشعبين" لمصلحة "إسرائيل"

08:01 - 29 تشرين أول / سبتمبر 2013

واشنطن- (AFP) - فلسطين اليوم

اعتبرت ما تسمى بوزيرة العدل "الاسرائيلية" تسيبي ليفني المكلفة ملف مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين، السبت في واشنطن ان حل “الدولتين لشعبين” يصب في مصلحة اسرائيل.

وقالت في خطاب القته في افتتاح مؤتمر يستمر ثلاثة أيام لمنظمة (جي ستريت) اليهودية الامريكية ان “الطريقة الوحيدة للحفاظ على القيم الديموقراطية لاسرائيل هي في تبني فكرة الدولتين لشعبين”.

واضافت ليفني ان “كلمتي اسرائيل وسلام لا يتعارضان وبامكانهما بل يجب ان تتعايشا”، الا انها اكدت ان كلمتي “سلام وامن يجب ان تكونا معا”، موضحة ان اسرائيل تعيش “في جوار صعب” سيبقى على حاله بعد توقيع اتفاق سلام.

وتابعت ليفني “لسنا وحدنا من نرى تهديدات إيران أو المتشددين الاسلاميين في المنطقة” الا ان هذه “المصالح المشتركة مع دول عربية واسلامية اخرى لا يمكن أن يتم التعبير عنها في ظل استمرار النزاع بين الاسرائيليين والفلسطينيين”.

واعيد اطلاق مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين رسميا في 29 و30 تموز/ يوليو برعاية وزير الخارجية الامريكي جون كيري. كذلك من المقرر ان يزور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو البيت الابيض الاثنين لاجراء محادثات مع الرئيس الامريكي باراك اوباما.

انشر عبر