شريط الأخبار

نتنياهو يشن حملة إعلامية ضد "إيران"

07:56 - 29 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، مساء أمس قبيل توجهه للولايات المتحدة، للقاء أوباما والمشاركة في مداولات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه سيسعى لإقناع الدول الغربية والعالم بعدم الوقوع في "شرك هجمة الابتسامات ومعسول الكلام" الإيرانية.

 وقال إنه سيعمل لحماية المصالح "الإسرائيلية" ، في وقت يعترف فيه مراقبون في إسرائيل أن مهمة نتنياهو لن تكون سهلة بالمرة، خاصة بعد الاتصال الهاتفي، الجمعة بين الرئيس الأمريكي، براك أوباما ونظيره الإيراني حسن روحاني.

وقال موقع معاريف، إن نتنياهو سيشن حملة إعلامية ضد إيران والتحذير من "التوصل" إلى اتفاق متسرع بين إيران والدول الغربية بشأن المشروع الذري الإيراني. وسيستند نتنياهو في حملته إلى تجربة الغرب مع كوريا الشمالية التي واصلت تطوير مشروعها الذري بالرغم من التوصل إلى اتفاق مع الدول الغربية.

ومع أن المقربين من نتنياهو يقرون، كما أعلن نائب وزير الخارجية السابق، داني أيالون، أن مهمة نتنياهو شبه مستحيلة في ظل "انبهار الغرب" بإيران الجديدة، إلا أن نتنياهو أعلن أنه سيقول "الحقيقة" ولو ظل وحيدا في موقفه هذا أمام العالم، وهو ما اعتبره مراقبون في إسرائيل خطأ استراتيجي.

انشر عبر