شريط الأخبار

شباب الانتفاضة: الاثنين يوم غضب على الاحتلال

09:27 - 28 كانون أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعلن ائتلاف شباب الانتفاضة الفلسطيني، مساء السبت، عن انطلاق فعاليات أسبوع القدس، لنصرة القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والتأكيد على أوسع هبة شعبية وشبابية ضد الاحتلال نصرة للبلدة المقدسة.

 ودعا الائتلاف الشباب الفلسطيني في القدس إلي ضرورة مواصلة المرابطة في ساحات المسجد الأقصى المبارك، ومنع جيش الاحتلال والمستوطنين من دخول باحات المسجد الأقصى أو ساحاته الخارجية، كما دعا إلي مواصلة الصمود في وجه كل المخططات الإسرائيلية الرامية إلي تهويد القدس والمقدسات.

 وأعلن في بيان له مساء اليوم أن يوم الاثنين القادم هو يوم غضب ضد المستوطنات في كل مدن الضفة الغربية ودعا الشباب الفلسطيني وطلاب الجامعات والمدارس إلي إغلاق كافة الطرق المؤدية إلي هذه المستوطنات، كما دعاهم إلي ضرورة التظاهر أمام كل الحواجز العسكرية التي تذل المواطنين في مدن الضفة الغربية.

 وأكد الائتلاف أن عشرات من المتضامنين الأجانب قرروا المشاركة في فعاليات الاثنين القادم على اعتبار أن المستوطنات هي مخالفة صريحة لكل القرارات والمواثيق الدولية التي دعت إسرائيل إلي ضرورة إزالتها لما تشكله من أذى في وجه الشعب الفلسطيني في مدن الضفة المحتلة.

 وشدد على أن فعالياته الشعبية ستتواصل، وأن "الاحتلال سيدفع ثمن عدوانه المتواصل على شعبنا، ودعا الائتلاف كافة شرائح شعبنا وفصائله للمشاركة في الانتفاضة الشعبية في وجه المحتل، لأن التاريخ مواقف".

انشر عبر