شريط الأخبار

توتنهام يحرج تشلسي.. وينفرد بصدارة «البريميرليغ» مؤقتاً

05:59 - 28 تشرين أول / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

انفرد توتنهام بالصدارة مؤقتاً بتعادله الإيجابي مع جاره اللندني تشلسي (1-1) اليوم السبت على ملعب «وايت هارت لاين» في افتتاح المرحلة الـ6  من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان توتنهام البادئ بالتسجيل عبر الدولي الأيسلندي غيلفي سيغوردسون الدقيقة (19) رافعاً رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم، وأهدر الدولي البرازيلي باولينيو فرصة التعزيز في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني ضغط الضيوف وانتظروا حتى الدقيقة (65) لإدراك التعادل بواسطة قائده جون تيري بضربة رأسية إثر ركلة حرة عن طريق الإسباني خوان ماتا، وتألق حارس مرمى توتنهام هوغو لوريس وأنقذ مرماه من أهداف محققة في الشوط الثاني.

ورفع توتنهام رصيده إلى 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق جاره اللندني أرسنال الذي يحل ضيفاً على سوانسي سيتي لاحقاً. أما تشلسي فارتقى إلى المركز الثالث مؤقتاً برصيد 11 نقطة.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين رجال المدربين البرتغاليين اندريه فياش بواش (توتنهام) وجوزيه مورينيو (تشلسي)، وكان بواش يأمل بتحقيق أول انتصار على تشلسي منذ أقالته من تدريبه في آذار (مارس) 2012، بيد أن فريقه عانى الأمرين خصوصاً في الشوط الثاني، فيما قدم تشلسي مباراة جيدة وكان بإمكانه خطف النقاط الثلاث.

انشر عبر