شريط الأخبار

الحكومة بغزة: معبر رفح مفتوح صورياً

05:47 - 28 حزيران / سبتمبر 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد المتحدث باسم الحكومة في غزة إيهاب الغصين أن معبر رفح مفتوح صورياً، في ظل السماح لبضع العشرات بالسفر من ضمن آلاف العالقين الذين تزداد معاناتهم يومياً.

ودعا الغصين في تصريح على صفتحة في فيس بوك السبت، لعدم اقحام النزاعات والاختلافات السياسية في حاجات المواطن الفلسطيني الانسانية والدينية.

وأشار إلى أن معاناة العالقين تزداد يومياً بسبب ذهابهم اليومي منذ ساعات الفجر للمعبر والانتظار لساعات تحت أشعة الشمس والحرارة الشديدة، بما فيهم النساء والأطفال وكبار السن.

وعبر الغصين عن خشيته من منع أي مواطن من السفر خلال الأيام القادمة من المغادرين لأداء فريضة الحج كما حدث اليوم مع عدد من أعضاء البعثة الادارية للحج.

وشدد على مطالبتة بالنظر لقضية معبر رفح بشكل أنساني، كون المتضرر الأساسي هو الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال ويقوم بالدفاع عن الأمة العربية والاسلامية، ولا يمكن أن تكون مكافأتهم لصمودهم بزيادة معاناتهم.

ودعا الغصين جميع المؤسسات والشخصيات الرسمية والدولية ووسائل الاعلام لزيارة معبر رفح للاطلاع على معاناة المواطنين الكبيرة.

ووجه رسالة للمتآمرين والمراهنين على نجاح خطتهم بالتضييق على الشعب الفلسطيني للحصول على نتائج سياسية "أن مؤامرتهم ستفشل كما فشلت كثير من خططهم السابقة، وأن الشعب الفلسطيني شعب واع ويدرك حقيقة المؤامرة ويعلم من الذي يقوم بالتحريض والتضييق على الشعب".

واستهجن الغصين استمرار تصريحات قادة حركة فتح المتكررة، التي تعبر عن سياستهم القائمة على رفض المصالحة.

ولفت إلى تصريحات القيادي في فتح جبريل الرجوب  ومن قبله بركات الفرا، الذين أكدا موقف حركتهم برغبتهم في استمرار اغلاق معبر رفح حتى عودتهم لحكم غزة، ورفضهم للمرونة التي أبدتها الحكومة الفلسطينية في مناقشة أي طروحات أو آليات تخفف من معاناة المواطنين بإيجابية.

 

انشر عبر