شريط الأخبار

عائلة عبد الناصر تحيي الذكرى 43 لرحيله بمشاركة السيسي

03:04 - 28 تموز / سبتمبر 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

أحيت عائلة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، السبت، الذكرى 43 لرحيله بمشاركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وعدد من كبار رجال الدولة.

وقامت عائلة عبد الناصر والفريق أول السيسي بوضع أكاليل الزهور على ضريحه وقرأوا الفاتحة على روحه في الذكرى 43 لرحيله، بمشاركة الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل، وزعيم التيار الشعبي حمدين صبّاحي، ووزير القوى العاملة كمال أبو عيطة.

كما توافد عشرات الصحافيين والكتاب ومواطنين مصريين ومن العرب المقيمين بالقاهرة على ضريح عبد الناصر الذي وافته المنية في 28 أيلول/سبتمبر 1970.

وفي غضون ذلك أعلن كتاب وفنانون وقادة رأي اعتزامهم تنظيم أمسية ثقافية لإحياء ذكرى "ناصر" بقصر ثقافة مدينة "بنها" (مركز محافظة القليوبية شمال القاهرة).

وفي مثل هذا اليوم ودّع الشعب المصري "زعيمه" و"قائد ثورته" في جنازة تاريخية، بعد أن أنجز آخر مهامه وهي الوساطة لإيقاف أحداث "أيلول الأسود" بين الحكومة الأردنية والمنظمات الفلسطينية في قمة القاهرة من 26 حتى 28 أيلول/سبتمبر 1970. ويومها عاد من مطار القاهرة، بعد وداعه أمير الكويت، لتفاجئه نوبة قلبية تنهي حياته.

انشر عبر