شريط الأخبار

"بيرزيت" تصدر قرارات لحل الازمة ومجلس الطلبة يرفضها

02:59 - 28 حزيران / سبتمبر 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 قررت ادارة جامعة بيرزيت، اليوم السبت، رفع سعر الساعة المعتمدة لطلبة البكالوريوس الجدد بمقدار ثلاثة دنانير ولطلبة البكالوريوس القدامى دينارا واحدا، وذلك قبولاً لمبادرة نقابة موظفي وأساتذة الجامعة.

وقالت الجامعة في بيان لها أن "مجلس الجامعة أصدر عدة قرارات نظراً إلى ما آلت إليه الأمور وإلى استمرار إغلاق الجامعة بالعنف، وبمخالفة صريحة للقانون العام وقوانين الجامعة مدة خمسة وعشرين يوما، وأخذاً بالاعتبار كافة التدخلات من عدة اطراف، وتثميناً للجهود الحثيثة التي بذلتها نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت، في محاولة لإنقاذ الفصل الدراسي".

وأوضحت الجامعة في البيان أنه تقرر "الاستعاضة عن تثبيت سعر صرف الدينار برفع سعر الساعة المعتمدة لطلبة البكالوريوس الجدد بمقدار ثلاثة دنانير ولطلبة البكالوريوس القدامى بمقدار دينار واحد، وذلك قبولاً لمبادرة نقابة موظفي وأساتذة الجامعة، على أن يجري بحث آليات لتمويل جزء من أقساط الطلبة الجدد، كما تبقى أسعار الساعات المعتمدة لطلبة الدراسات العليا دون زيادة".

وأضاف أن "88 % من الطلبة قد سددوا ما كان يترتب عليهم من أقساط أو قاموا بتسوية ترتيباتهم المالية، وستقوم الدائرة المالية باتخاذ الترتيبات اللازمة لترصيد المبالغ المالية الزائدة لهم في حساب غير قابل للتصرف قبل بداية الفصل الثاني".

وأكدت الجامعة أنها ستكثف الاتصالات مع الحكومة للمطالبة بسداد المستحقات المالية المتأخرة للجامعة طيلة السنوات الماضية، كي تستطيع الجامعة دفع رواتب ومستحقات أساتذتها وموظفيها والاستمرار في عملها.

من جهته، قال رئيس مجلس الطلبة أدهم صافي في تصريح لموقع "زمن برس" الالكتروني إن "ما قدمه مجلس الجامعة من قرارات ظهر اليوم ينافي الاتفاق الأخير ويعود بالأمور إلى المبادرة الاولى التي قدمتها نقابة العاملين".

واوضح صافي أنه "إذا لم يتم التوقيع على الاتفاق قبل استئناف الدوام، فإن ذلك يعني استمرار الاحتجاجات الطلابية من أجل تحقيق المطالب التي اعتصم الطلاب لاجلها منذ أكثر من 25 يوماً".

انشر عبر